موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 04:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أربعة قتلى بينهم نائب مرشح للانتخابات التشريعية في انفجار بأفغانستان

موقع السلطة

أعلن مسؤولون أفغان مقتل أربعة أشخاص أحدهم نائب مرشح للانتخابات التشريعية التي ستجري في 20 أكتوبر في أفغانستان في انفجار قنبلة الأربعاء، في مقر حملته في لشكركاه بجنوب البلاد، في هجوم تبنته حركة طالبان.

وقال عمر زواك، الناطق باسم حاكم ولاية هلمند، أحد معاقل طالبان إن النائب جبار كهرمان كان يلتقي مؤيديه عندما وقع الانفجار، وأوضح أن سبعة أشخاص آخرين جرحوا في انفجار القنبلة التي كانت مخبأة تحت أريكة.وأضاف أن ثلاثة مشتبه بهم أوقفوا.

من جهته، صرح وزير الداخلية ويس أحمد برمك، للصحفيين، بأن كهرمان كان أحد أربعة أشخاص قتلوا في الهجوم في لشكركاه كبرى مدن ولاية هلمند.

موضوعات ذات صلة

ودان الرئيس أشرف غني، الهجوم الذي أودى بحيان كهرمان الذي أرسل إلى هلمند في 2016 كموفد للمساعدة في دحر طالبان، واستقال كهرمان في وقت لاحق.

من جهة أخرى، هاجم مسلحون الأربعاء موكب مرشح كان متوجها إلى مدينة بولي عالم في ولاية لوغار جنوب كابول، بدون أن يسببوا إصابات حسب ما صرح شمساد لاراواي، الناطق باسم حاكم الولاية.

وأضاف أن عبوة ناسفة انفجرت أيضا في الولاية نفسها بالقرب من مهرجان انتخابي لمرشح آخر، لكن الانفجار لم يؤد إلى سقوط جرحى.

تبنت حركة طالبان الاعتداء في تغريدة على موقع تويتر، وقالت الحركة إن جبار كهرمان قتل في عملية للمجاهدين في هلمند. جرح ستة من حراسه الشخصين.

البنك الأهلي
أفغانستان انفجار افغانستان الانتخابات التشريعية الارهاب فى افغانستان طالبان اخبار عالمية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB