موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تقرير أمريكي يكشف عن تحديات صواريخ حزب الله.. هل تفتقر إلى الدقة المطلوبة؟

موقع السلطة

كشف موقع “لونج وور” الحربي الأمريكي أن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران دائما ما يفتخر بقدرات صاروخية هائلة، وذات دقة عالية قادرة على ضرب الاحتلال الإسرائيلي بشكل مؤلم، غير أن البعض يشكك في قدرات هذا السلاح الجبار لحزب الله.

وبين الموقع أن الحزب دائما ما يؤكد أنه لديه نحو 150 ألف صاروخ، وأن بعضها دقيق للغاية وقادرة على ضرب إسرائيل بشكل مؤلم ومؤثر.

ولفت الموقع إلى أن معظم الصواريخ التي يمتلكها حزب الله، إيرانية الصنع، وبعضها روسي الصنع أو محلي الصنع بمكونات إيرانية دقيقة.


ورغم ذلك، لم يتم حتى الآن إثبات جودة الصواريخ الإيرانية على أرض المعركة، وهناك ناشطون ميدانيون يعتقدون أن مستوى موثوقية الصواريخ الإيرانية منخفضة، وغير موجهة بشكل دقيق كما يدعي الحزب، بحسب الموقع.


وعلى جانب آخر، فالصواريخ التي تأتي من روسيا، والتي هي أيضا في حالة حرب مع أوكرانيا، فهي قديمة ومنتهية الصلاحية، وفقا للتقرير.


ونوه الموقع أنه في 16 مارس، أطلق حزب الله صاروخ مضاد للدبابات باتجاه إسرائيل ولكنه ضرب موقع رميش التابع للجيش اللبناني، ولحسن الحظ لم تقع أي إصابات.


ورغم ذلك، نفى حزب الله إطلاق صواريخ من أحياء سكنية في بلدة رميش، جنوبي لبنان.
ويعتمد حزب الله بشكل كبير على قدراته الصاروخية، ويعتبره سلاحه الفتاك الذي يشكل أداة استراتيجية في التصعيد مع إسرائيل.


والجمعة الماضية، أعلنت إسرائيل مقتل عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله في لبنان، باستهداف سيارة على طريق بلدة البازورية في قضاء صور.


كما تزعم تقارير أن بعض الصواريخ التي يطلقها حزب الله، تسقط في بعض الأحيان داخل الأراضي اللبنانية، وتسبب بعض الحرائق والتدمير.


كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن واحد من كل خمسة صواريخ يطلقها حزب الله يسقط داخل لبنان، وأنها تضرب المدنيين الإسرائيليين واللبنانيين على السواء.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB