موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 12:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

رياضة

أندية أوربا الكبرى تصارع للتأهل

موقع السلطة

باريس سان جرمان في ورطة كبيرة!

لا يعرف جمهور فريق حديقة الأمراء ما ينقص الفريق تحديداً لتحقيق بطولة دوري أبطال أوربا للأندية. الفريق دوماً ما يكون على بعد خطوة واحدة من اللقب لكنه لا يستطيع الظفر به.

أقرب هذه المرات كانت أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ والذي تلقى فريق حديقة الأمراء الهزيمة منه في مباراة نهائية أقيمت بدون جمهور نظراً للقيود التي كانت مفروضة بسبب كوفيد 19 حينذاك.

لكن الوضع حالياً يثير الاستغراب بعض الشيء، فالفريق الباريسي لم يتمكن من حسم بطاقة تأهله حتى الجولة السادسة والأخيرة في مرحلة المجموعات.

قرعة البطولة أوقعت الفريق مع منافسين شرسين بالطبع، لكن أياً منهم لن يكون بشراسة ريال مدريد الأسباني أو العملاق البافاري!

الوضع حالياً معقد في المجموعة التي تضم باريس سان جرمان وبروسيا دورتمند الألماني ونيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي.

بروسيا دورتمند نجح في حسم تأهله بعد أن حل أولاً برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة وحيدتين.

باريس سان جرمان يحل ثانياً بسبعة نقاط، لكنه سيواجه بروسيا دورتمند في الجولة السادسة وعليه تحقيق الفوز لضمان التأهل وعدم الدخول في حسابات معقدة.

وعلى الجانب الآخر هناك مباراة نيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي، كلاهما يملك 5 نقاط وفوز أياً منهما يعني حظوظاً كبيرة في التأهل في حال هزيمة باريس سان جرمان أمام بروسيا دورتمند.

من المتوقع أن تحظى هذه الجولة بالكثير من الرهانات على الفرق عبر مواقع المراهنات الشهيرة مثل melbet للمراهنات والذي يتيح للاعبيه المراهنة على البطولات المختلفة في عالم كرة القدم.

ماذا يحدث للشياطين الحمر؟

ليس الجمهور الباريسي هو فقط الجمهور الحائر حالياً، فجمهور الشياطين الحمر لم يعد يعرف ما الذي ينقص فريقه بالتحديد ليعود لأمجاد سير أليكس فيرجسون.

الفريق الذي يؤدي أداءاً متوسطاً في الدوري المحلي، يؤدي أداءاً كارثياً في دوري أبطال أوربا للأندية. فالفريق يحل آخر مجموعته برصيد 4 نقاط جمعها من 5 مباريات.

يقابل مانشستر يونايتد في الجولة السادسة العملاق البافاري الذي ضمن التأهل برصيد 13 نقطة؛ مباراة لن يكون هناك بديلاً عن الفوز فيها إذا ما أراد الشياطين الحمر إبقاء حظوظهم في التأهل قائمة.

وللأسف في هذه المرحلة، لم يعد للشياطين الحمر السيطرة الكاملة على حسم بطاقة التأهل، حيث أن فريقي كوبنهاجن وجالطة سراي يحلان ثانياً وثالثاً بخمسة نقاط لكليهما.

يلتقي الفريقان في الجولة السادسة، والفريق الفائز سيؤكد حصوله على بطاقة التأهل بغض النظر عن نتيجة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.

من يحصل على بطاقات التأهل الأخيرة؟

ضمن برشلونه الأسباني تأهله للجولة الثانية بعدما نجح في الفوز بأربعة مباريات وتعادل في مباراة واحدة ليجمع 13 نقطة ويحل أولاً للمجموعة.

البطاقة الثانية في المجموعة الثامنة لم تحسم بعد، حيث يتصارع فريقي بورتو وشاختار على هذه البطاقة حيث يمتلك كلاهما 9 نقاط.

ستقام مباراة الجولة السادسة بين الفريقين على ملعب بورتو، وسوف يصعد الفائز تلقائياً لدور 16 من دوري أبطال أوربا للأندية.

والغريم التقليدي لنادي برشلونه الأسباني نجح في الصعود بدون مشقة أيضاً؛ نتحدث عن النادي الملكي الذي أدى أداءاً مميزاً محققاً 5 انتصارات وجامعاً 15 نقطة.

ولكن هذه المجموعة لازالت تحمل في ثناياها بعض الدراما! ففريقي نابولي وبراغا قادرين على التأهل حيث يحمل فريق نابولي 7 نقاط وبراغا 4 نقاط.

الجولة السادسة في هذه المجموعة ستجمع ما بين نابولي وبراغا، إذا انتصر فريق براغا بعدد كافي من الأهداف فقد ينجح في إقصاء فريق نابولي ويحصل على تذكرة التأهل الأخيرة.

وفي المجموعة الثانية، وبعدما حسم نادي أرسنال الإنجليزي بطاقة التأهل بجهد بسيط، لازالت الأمور غير واضحة بالنسبة لبطاقة التأهل الثانية.

يتصارع على هذه البطاقة ناديي إيندهوفن ولينز، الأول يملك 8 نقاط والثاني يملك 5 نقاط. يواجه إيندهوفن في الجولة السادسة المدافع الإنجليزية، ويأمل في الحصول على نقطة واحدة على الأقل بتعادل يضمن له التأهل بدون الدخول في حسابات فرق الأهداف.

ولينز على الجانب الآخر، يسعى لتحقيق نتيجة تاريخية أمام نادي إشبيلية الأسباني آملاً في أن تساعده هذه النتيجة في التأهل في حال هزيمة إيندهوفن بعدد كبير من الأهداف.

المتأهلون حتى الآن

المتأهلون حتى الآن على وجه اليقين هم بايرن ميونيخ الألماني من المجموعة الأولى، ونادي أرسنال الإنجليزي عن المجموعة الثانية.

وعن المجموعة الثالثة تأهل نادي ريال مدريد، بينما تأهل فريقي ريال سوسيداد وإنتر ميلان عن المجموعة الرابعة. وفريقي أتليتكو مدريد ولاتسيو الإيطالي عن المجموعة الخامسة.

بروسيا دورتمند تأهل عن المجموعة السادسة؛ وتأهلا مانشستر سيتي ولايزبيج عن المجموعة السابعة وبرشلونة الأسباني عن الثامنة.

Meta Title: صراع على بطاقات التأهل في دوري أبطال أوربا

Meta Desc: حسمت مجموعة من الفرق مقعدها في دور 16 من دوري أبطال أوربا مثل السيتي وريال مدريد وبرشلونه بينما تصارع بعض الفرق على حسم بطاقات التأهل

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB