موقع السلطة
الأربعاء، 19 يونيو 2024 12:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

9 أطعمة لتعزيز مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعى

زيت الزيتون
زيت الزيتون

التستوستيرون هو هرمون الذكورة، بصرف النظر عن إنتاج الحيوانات المنوية، فإنه يلعب أيضًا دورًا في كتلة العضلات وتوزيع الدهون وإنتاج خلايا الدم الحمراء، بحسب موقع doctor.ndtv. وعند تعرض الرجل لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، يعاني من السمنة المفرطة، أو الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية أو أي مرض مزمن آخر قد يواجهون هذه المشكلة. ويمكن تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق بعض الأطعمة، ومنها: الحليب غني بفيتامين د، ويساعد على تنظيم إنتاج الهرمونات، بما في ذلك هرمون التستوستيرون، وهذا يجعله خيار رائع للحفاظ على التوازن الهرموني. الرمان غني بمضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والإجهاد ، مما يجعله يؤثر بشكل إيجابي على مستويات هرمون التستوستيرون. الأسماك الدهنية غنية بأحماض أوميجا 3 الموجودة في الأسماك مثل السلمون التي تدعم صحة القلب و تعزز إنتاج هرمون التستوستيرون. البيض غني بالبروتين و يوفر الأحماض الأمينية الأساسية وفيتامين د، وهو أمر جيد لتخليق هرمون التستوستيرون، ولذا عليك أن تبدأ يومك بشكل صحيح مع وجبة إفطار مكونة من البيض. الموز يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، ويساعد في تقلص العضلات وتقليل خطر تشنجات العضلات أثناء التدريبات، وتعزيز نمو العضلات، ودعم هرمون التستوستيرون بشكل غير مباشر. زيت الزيتون تدعم الدهون الصحية فيه الصحة العامة وقد تساهم في توازن الهرمونات، بما في ذلك مستويات هرمون التستوستيرون. البصل يحتوي على مركب يسمى كيرسيتين، والذي تم ربطه بمستويات أعلى من هرمون التستوستيرون. الكاكاو الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن تدفق الدم، مما قد يساعد في دوران هرمون التستوستيرون. الخضراوات الورقية

السبانخ واللفت وغيرها من الخضروات الورقية غنية بالمغنيسيوم، والذي يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون ودعم وظيفة العضلات.

وحث التقرير علي ضرورة ضم هذه الأطعمة في نظامك الغذائي للمساعدة في تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي وتحسين صحتك.

 

البنك الأهلي
هرمون التستوستيرون هرمون الذكورة تعزيز هرمون الذكورة اطعمة تعزز هرمون الذكورة الهرمونات زيت الزيتون
tech tech tech tech
CIB
CIB