موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 01:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حذف لقب الأمير هارى من موقع العائلة المالكة مع الاحتفاظ بـ”دوق ساسكس”

الأمير هارى وميجان ماركل
الأمير هارى وميجان ماركل

سحب قصر باكنجهام بهدوء لقب صاحب السمو الملكي من الأمير هارى على صفحته الخاصة بموقع العائلة المالكة على الإنترنت، وفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطاني.

ورغم أنه بموجب شروط اتفاقية ميجست 2020، قال القصر إن هارى وميجان ماركل، يمكن أن يحتفظا بلقب صاحب السمو الملكي، لكن لن يُسمح لهما باستخدامهما بعد التنحى عن منصبهما في العائلة الملكية، إلا أن أجزاء من موقع الإليكترونى الملكي أشارت إلى هاري باعتباره صاحب السمو الملكي على مدى السنوات الثلاث الماضية، على ما يبدو عن طريق الخطأ.

التقرير من المصدر التقرير من المصدر

بعد سلسلة من التحديثات على الموقع الرسمي للعائلة الملكية التي تم إجراؤها، لم يعد هناك أي إشارات إلى الدوق باعتباره صاحب السمو الملكي، إلا أنه وزوجته ميجان ماركل مازالا يحتفظان بلقب دوق ودوقة ساسكس، كما تم تغيير عدد كبير من الأخطاء الأخرى - بما في ذلك خطأ يشير إلى أن الأمير هاري، 38 عامًا.

ويأتى هذا التحديث على ملف الأمير هارى، بينما سيرة ميجان ماركل الملكية الرسمية جردتها من لقب صاحبة السمو الملكي قبل ثلاث سنوات، ومع ذلك، فقد ظل موجودًا في بعض أقسام الموقع الملكي، بما في ذلك اقتباس من خطاب ألقته في عام 2019.

كما أعيد تكوين الموقع بحيث يتم إلغاء ترتيب صفحات الملف الشخصى لعائلة ساسكس على الصفحة الرئيسية، والآن توجد صفحات هاري وميجان بالقرب من الجزء السفلى فى الترتيب، ويتقدمهما دوق ودوقة جلوستر والأميرة ألكسندرا.

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام، إنه كان يقوم بشكل دوري بتحديث الموقع بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية الراحلة، وتم الآن تعديل المعلومات القديمة، ويحتوي موقع العائلة المالكة على أكثر من خمسة آلاف صفحة من المعلومات حول حياة وعمل العائلة المالكة، وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تمت مراجعة المحتوى وتحديثه بشكل دوري، وقد يكون بعض المحتوى قديمًا فى بعض الأجزاء حتى تكتمل هذه العملية.

في سياق اخر أكد تقرير جديد أن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل يستعدان لعمل فيلم جديد على المنصة الإليكترونية التى سبق وأن عملوا معها مسلسل وثائقى بعد أن حصل الزوجان الملكيان على حقوق الكتاب الأكثر مبيعًا، كما زُعم، وفقًا لتقرير صادر عن Express UK، حصل دوق ودوقة ساسكس على حقوق الرواية الرومانسية Meet Me At The Lake من تأليف Carley Fortune وبحسب ما ورد دفع والدى آرتشى وليليبت 3 ملايين جنيه إسترلينى لتحويل الكتاب إلى فيلم هوليوود لصالح المنصة الإليكترونية، ويزعم التقرير أن "قصة الحب" تعكس علاقة ميجان وهارى الواقعية.

وكانت قد حققت مذكرات الأمير هارى "سبير" مبيعات قياسية فقد باعت فى اليوم الأول لصدوها يناير الماضى قرابة مليون ونصف المليون نسخة، وهى أكبر مبيعات كتاب غير خيالى فى تاريخ دار النشر بنجوين هاوس، وقد تصدر الكتاب بكل تأكيد قوائم الأكثر مبيعا فى كل الصحف الأمريكية والبريطانية.

 

 

 

البنك الأهلي
الامير هارى هارى وميجان بريطانيا الاسرة الملكية الملكة اليزابيث الثانية العائلة الملكية البريطانية ميجان ماركل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB