موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 11:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

إزالة شعار تويتر الجديد من أعلى برج شاهق في سان فرانسيسكو، والسبب استياء الجيران (فيديو)

شعار إكس العملاق في سان فرانسيسكو
شعار إكس العملاق في سان فرانسيسكو

شعار تويتر الجديد، بعد شكوى الجيران، أُزيل شعار أكس المضيء العملاق من أعلى برج شاهق في سان فرانسيسكو يوجد فيه المقر الرئيسي لشركة إكس لتطبيقات التراسل المملوكة للملياردير، إيلون ماسك، والمعروفة سابقًا باسم تويتر، وفقا لوكالة "رويترز".

 

شعار إكس العملاق

وسجلت إدارة المباني بالمدينة 24 شكوى تتعلق بالشعار الكبير الذي وضع، الجمعة، فوق سطح مقر الشركة بوسط مدينة سان فرانسيسكو وأثار استياء الجيران الذين شكوا من الأضواء المزعجة بالنسبة لهم.

تغيير شعار تويتر

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب منشور كتبه ماسك الذي استحوذ على الشركة، في أكتوبر، مقابل 44 مليار دولار وأعلن فيه أن مقر الشركة التي تحول اسمها مؤخرا إلى (إكس) سيبقى في سان فرانسيسكو رغم "دوامة الموت، إذ غادرت الشركة تلو الأخرى (المدينة) أو تغادرها".

What do you think of the X Headquarters sign?pic.twitter.com/IhimnBEfBF

— Elon Musk (Parody) (@ElonMuskAOC) July 29, 2023

وكتب ماسك "سان فرانسيسكو الجميلة.. رغم أن الآخرين يتخلون عنك.. سنبقى أصدقاء لك على الدوام".

لكن شعار أكس العملاق لم يبق كثيرًا في مكانه.

 

إزالة شعار تويتر الجديد

وقال متحدث باسم إدارة التفتيش على المباني في المدينة عبر رسالة بالبريد الإلكتروني، الإثنين، "هذا الصباح، لاحظ مفتشو المبنى أن الشعار يجري تفكيكه".

وأضاف "سيجري تقدير رسوم على مالك العقار لقيامه بتركيب شعار مضيء غير مصرح به".

the “x” sign has been removed from twitter hq.

my god, do they not realize who elon is? pic.twitter.com/WdVGJyoCRM

— ian bremmer (@ianbremmer) July 31, 2023

وكان سكان محليون سجلوا، مطلع الأسبوع، مقطع فيديو يصور الشعار العملاق المضيء والمتوهج، وانتقد بعضهم الأضواء المزعجة الصادرة منه.

وكانت مدينة سان فرانسيسكو فتحت الأسبوع الماضي تحقيقًا في علامة "X" العملاقة التي تم تثبيتها، الجمعة، فوق مبنى وسط المدينة المعروف سابقًا باسم مقر "تويتر"، حيث يواصل مالك الشركة الجديد، إيلون ماسك، تغيير العلامة التجارية لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وقالت إدارة فحص المباني في سان فرانسيسكو إن ماسك سيحتاج إلى تصاريح لتغيير اللافتة، وقال متحدث باسم الإدارة إن ماسك لا يزال بحاجة إلى تصاريح للتأكد من أن أي شيء أقيم فوق المبنى سليم ومثبت بأمان.

وقال بارتيك هنان، المتحدث باسم إدارة فحص المباني، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن أي حروف أو رموز بديلة ستتطلب تصريحًا لضمان "الاتساق مع الطبيعة التاريخية للمبنى" وللتأكد من أمان اللافتة.

ويتطلب وضع لافتة فوق مبنى أيضًا تصريحًا، بحسب ما قاله هنان، الجمعة.

وأوضح في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة رويترز أن "مراجعة التخطيط والموافقة عليه ضروريان أيضا لتثبيت هذه اللافتة" مضيفًا أن "المدينة فتحت شكوى وبدأت تحقيقًا".

البنك الأهلي
شعار تويتر الجديد شعار أكس سان فرانسيسكو برج شاهق إيلون ماسك تويتر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB