موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تحويلات المصريين بالخارج تسجل 17.5 مليار دولار في 9 أشهر

أموال
أموال

كشف البنك المركزي تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي السابق 2022/2023.

وبلغت تحويلات المصريين العاملين في الخارج 17.5 مليار دولار مقارنة بنحو 23.6 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام السابق.

وتبنت الحكومة العديد من المبادرات التي تستهدف ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وفي الوقت ذاته زيادة الحصيلة الدولارية من تحويلاتهم من الخارج.

ودشنت وزارة المالية العديد من المبادرات في مقدمتها مبادرة سيارات المغتربين التي تسمح لهم بإدخال مركبات دون جمارك؛ مقابل إيداع وديعة بالعملة الصعبة في البنك المركزي.

اقرأ أيضاً خبير اقتصادي يطالب البنوك بتحفيز العملاء لشراء الشهادات الدولارية خبير اقتصادي: الشهادات الدولارية تحفز الاستثمار في البنوك «البنك الأهلي» يكشف تفاصيل شهادتي «الأهلي بلس والأهلي فورا» بعائد 9% شهريا البنك المركزي: تحسن قطاع السياحة و10 ملايين زاروا مصر في 9 أشهر «المركزي»: تحسن ملحوظ في أداء ميزان المدفوعات بأول 9 أشهر من العام المالي 23/2022 «القصير»: الإفراج عن 181 ألف طن أعلاف «الذرة والصويا» خلال 5 أيام أسعار العملات اليوم بالبنك المركزي..”الدينار“ يتراجع 6 قروش ارتفاع الناتج المحلي لكوريا الجنوبية بنسبة 0.6% على أساس ربع ستوي المركزي التركي يعلن تفاصيل إجراءات تبسيط سياسته النقدية سعر جرام الذهب «عيار 21» يتراجع هامشياً اليوم الثلاثاء ارتفاع أسعار الذهب عالميًا مع تزايد توقعات انتهاء التشديد النقدي البنك الأهلي المصري يطرح شهادات ادخار دولارية جديدة لكافة العملاء

كما تم السماح للمغتربين العائدين للبلاد بإدخال سبائك، أو مشغولات ذهبية دون دفع رسوم جمركية.

وأطلقت الحكومة عام 2012، مشروع بيت الوطن والذي تم من خلاله طرح ما يقرب من 17 ألف قطعة أرض في مناطق متميزة داخل المدن الجديدة، و7 آلاف وحدة سكنية في بعض المشروعات السكنية المملوكة لوزارة الإسكان.

كما طرحت أراضي للاستخدام كمقابر مخصصة للعاملين بالخارج على أن تكون أسعارها بالدولار، في كل من القاهرة الجديدة ومدينة بدر والعاشر من رمضان وأكتوبر الجديدة.

البنك الأهلي
تحويلات المصريين بالخارج الدولار الجنيهات البنك المركزي وزارة المالية
tech tech tech tech
CIB
CIB