موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

مفاجأة سارة من البنك الأهلي لعملائه بشأن الشهادات الدولارية

البنك الاهلي
البنك الاهلي

وجه يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي رسالة للعملاء قائلاً : “ كل إللي معاه دولار أو أي عملة حتى لو مش عميل في البنك الأهلي يمكنه شراء الشهادات الدولارية دون السؤال على مصدره".

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن البيانات المطلوبة فقط أسمه وبياناته وطبيعه عمله فقط، لكن مصدر الأموال غير مطروح وسيتمكن من شراء شهادات بعائد 7 و9%، على مدة 3 سنوات.

وأشار "أبو الفتوح" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة المذاع على قناة “أون” ، إلى أن أهم مميزات الشهادات الدولارية أنه يمكن للمصريين شراء الشهادات الدولارية، دون سؤالهم عن مصدر هذه الأموال.

وتابع: "أي عميل هيجي البنك سواء معاه جنيه أو دولار لما بيجي البنك بنسأله أسئلة من نوعية رقمه وعنوانه وطبيعة شغله كنوع من معرفة أو تعرف البنك على عميله الجديد".

وأردف: "مش هفرق نوع العملة جنيه أو دولار المهم عندي العميل ييجي البنك بدلاً من تعرض الأموال للسرقة في الخزن أو البيوت ".

ولفت"أبو الفتوح"، إلى أن الشائعات تطاردنا منذ عشر سنوات وجميع الودائع المحلية والأجنبية بضمان البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي، الذي يزداد قوة على مدار العشر سنوات ويمكن ببساطة قراءة ميزانية اي بنك ومؤشرات ربحيته، مثلاً حجم الودائع من سنوات كانت 6.5 تريليون جنيه والآن 9.5 تريليون جنيه.

البنك الأهلي
الدولار البنوك البنك الاهلي الشهادات الدولارية
tech tech tech tech
CIB
CIB