موقع السلطة
السبت، 20 يوليو 2024 09:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

15 % زيادة في أسعار الكشافات ومراوح الشحن

الاجهزة الكهربائية والمنزلية
الاجهزة الكهربائية والمنزلية

أعلنت شعبة الأدوات الكهربائية والأجهزة بالغرفة التجارية بالجيزة عن زيادة ملحوظة في الأجهزة خلال الأسابيع الحالية ومع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح رئيس الشعبة جورج زكريا في تصريحات خاصة إلى ان الكشافات التي تعمل بالشحن والصواعق التي تحتوي على لمبتين والمراوح التي تعمل بالشحن شهدت زيادة في أسعارها مع زيادة الطلب عليها بنسبة تصل إلى 15%.

وأوضحت رئيس الشعبة أن السوق يحكمه آليات العرض والطلب بصورة كبيرة ومع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي في بعض الفترات بدا المستهلكين في البحث عن أجهزة تعمل بالشحن مثل اللمبات والمراوح.

اسعار الكشافات بعد الزيادة

 

صاعق ٦٠ سم بسعر ٤٥٠ جنيها بكشاف

كشاف جنرال ١ بطاية ٤٢٠ جنيها
كشاف جنرال ٢ بطاية ٦٥٠ جنيها

 

نصائح لمواجهة انقطاع الكهرباء

 

وقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك 3 خطوات أساسية لحماية الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار الكهربائي، فينصح عند انقطاع الكهرباء أولا بفصل اللمبات المضاءة والأجهزة الكهربائية، وترك لمبة واحدة فقط تعمل حتى تكون دليلًا لمعرفة عودة التيار، كما يجب فصل جميع الأجهزة عن القابس الكهربائي المباشر «البريزة».

وأثناء فترة انقطاع الكهرباء، ينصح بعدم فتح باب الثلاجة أو الديب فريزر إلا عند الضرورة لمنع فقد البرودة، حيث يمكن للثلاجة المملوءة أن تساعد على حفظ الغذاء بحالته لحوالى 6 ساعات، أما الديب فريزر المملوء فيمكنه أن يساعد على حفظ الغذاء بحالته لحوالي يومين.

أما بعد عودة التيار الكهربائي فينصح بالانتظار لعدة ثوان عند قبل توصيل الأجهزة مرة أخرى حتى استقرار التيار والتأكد من عدم تذبذبه ليكون مناسبا لعمل الأجهزة ولا يضر بها.

 

الحماية من اندفاع التيار

 

ومن النصائح المفيدة لحماية الأجهزة عند استخدام المشتركات الكهربائية، فينصح باستخدام الأنواع متعددة الفتحات المزودة بحماية من اندفاع التيار، وينصح عند شراء المشترك الكهربائية أولا بالابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات القياسية ومعايير الجودة، وأن يحتوي على زر حماية عمومي للحماية حتى يفصل أتوماتيكيا عند زيادة الأحمال.

وينصح بأن تكون جميع «برايز المشترك» صالحة لتركيب جميع أنواع الفيش مع وجود غوالق لجميع الفيش، وأن يكون الجسم الخارجي مصنع من مادة مقاومة للاشتعال وان تكون جميع الأجزاء الداخلية من النحاس، وقبل استخدامه يجب التأكد من أن المشترك يعمل بشكل صحيح، وأن الأجهزة الكهربائية الموصلة بالمشترك سليمة.

وتضمنت الإرشادات أيضا، توصل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك العالي مثل الثلاجة والميكروويف والفرن والغسالة والمجفف مباشرة بالكهرباء بدون مشترك كهرباء.

 

 

البنك الأهلي
الغرفة التجارية بالجيزة الادوات الكهربائية شعبة الادوات الكهربائية التيار الكهربائي
tech tech tech tech
CIB
CIB