موقع السلطة
الأربعاء، 19 يونيو 2024 07:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ليس النساء فقط.. دراسة: الرجال يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة

موقع السلطة

توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن إنجاب طفل قد يتسبب في معاناة الأب من الاكتئاب، وخاصًة الرجال الذين لديهم تاريخ مع الاكتئاب.

قام باحثون من كلية لندن الجامعية (UCL) بتحليل السجلات الطبية لـ 90.000 رجل لديهم أطفال في العام السابق وقارنوها مع أولئك الذين لم يصبحوا آباء.

الحرائق في كل مكان.. اليونان تعيش أسوأ أيامها بركان مدمر على وشك الانفجار أسفل الحديقة الوطنية الأمريكية

فكان الرجال الذين لم يتناولوا مضادات الاكتئاب قبل إنجاب طفل لم يكونوا أكثر عرضة من الرجال الذين ليس لديهم أطفال إلى العلاج، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومع ذلك ، وجدوا أن الآباء الجدد الذين لديهم تاريخ حديث في استخدام مضادات الاكتئاب كانوا أكثر عرضة للاكتئاب بأكثر من 30 مرة في السنة الأولى بعد الإنجاب.

قالت مؤلفة الدراسة إيرين بيترسن ، أستاذة علم الأوبئة والمعلوماتية الصحية في جامعة كاليفورنيا: " بعض هؤلاء الرجال سيواصلون العلاج الذي كانوا يخضعون له بالفعل ، لكن آخرين لم يكن لديهم وصفة طبية حديثة وربما عانوا من انتكاس الاكتئاب".

وتشير:"ما رأيناه هو أن اكتئاب ما بعد الولادة ليس خطرًا إلا إذا كنت عرضة للاكتئاب. لكن قد يكون إنجاب طفل حافزًا لبعض الرجال".

5 خطوات لـ نوم عميق خالِ من الأرق.. تعرف عليها غير قابل للشفاء.. فيروس قاتل يحول المصابين لـ أشباح

من المعروف أن تاريخ المرض النفسي يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالاكتئاب لدى النساء أثناء الحمل وبعد الولادة. لكن هذه إحدى الدراسات الأولى التي تبحث في استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب لدى الرجال بعد إنجاب طفل.

 

قالت الباحثة الرئيسية المرشحة للدكتوراة، هولي سميث:"العلاقة بين الاكتئاب والأبوة معقدة ، لكننا وجدنا أن العلاج السابق لمضادات الاكتئاب هو المحدد الرئيسي المرتبط باستخدام مضادات الاكتئاب في العام الذي يلي إنجاب طفل".

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB