موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 01:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

روتين العناية بالبشرة المثالي المكون من 7 خطوات.. للحصول على إطلالة جذابة

بشرة مشرقة
بشرة مشرقة

 

سواء كان لديك روتين من ثلاث أو تسع خطوات، هناك شيء واحد يمكن لأي امرأة القيام به لتحسين والعناية ببشرتها، وهو تطبيق المنتجات بالترتيب الصحيح. بغض النظر عن مخاوفك على بشرتك، يجب البدء بقاعدة نظيفة ومتناسقة، ثم استخدام مكونات مركزة وفعالة والانتهاء من خلال الاحتفاظ بالرطوبة وبالطبع كريم الحماية من الشمس في النهار. فيما يلي خطوات العناية بالبشرة وفقًا لموقع " masterclass" .

غسيل الوجه

في الصباح والمساء، اشطفي وجهك بالماء وافركي كمية قليلة من المنظف اللطيف بين راحتي يديك النظيفتين. دلكي وجهك بغسول الوجه بالكامل باستخدام الضغط اللطيف. واشطفى يديك ودلكى وجهك بالماء لشطف وجهك حتى تزيلين المنظف. ربتي على وجهك بلطف لتجفيفه بمنشفة ناعمة. إذا كنت تضعين المكياج ، فقد تحتاجين إلى التنظيف مرتين ليلاً. أولاً، قومي بإزالة مكياجك بزيت منظف.اتركى تلك مزيلات مكياج العيون لبضع دقائق للسماح للمكياج بإزالته بسهولة أكبر وتجنب فرك عينيك. أتبعي ذلك بتنظيف لطيف لكامل الوجه.

 

غسيل الوجه غسيل الوجه

 

ضعى مسحوق التونر

إذا كنت تستخدمين التونر، ضعيه بعد تنظيف وجهك وقبل كل شيء آخر يمكن استخدام تركيبات الترطيب مرتين في اليوم.

كم_مرة_استخدم_التونر استخدمى التونر

ضعى المصل

يعد الصباح وقتًا رائعًا لاستخدام مصل يحتوي على مضادات الأكسدة مثل مصل فيتامين "سي" المشرق لأنه يحمي بشرتك من الجذور الحرة التي ستواجهه طوال اليوم. والليل هو الوقت المناسب لاستخدام مصل مرطب بحمض الهيالورونيك ، الذي يمنع بشرتك من الجفاف ليلًا، خاصة إذا كنت تستخدمين علاجات مضادة للشيخوخة أو حب الشباب التي يمكن أن تهيج البشرة وتجففها. دائمًا يجب وضع الأمصال التي تحتوي على الماء تحت المرطب؛ يجب استخدام السيروم ذو الأساس الزيتي بعد المرطب.

مصل استخدام مصل الوجه

 

ضعى كريم العين

يمكنك وضع مرطب على منطقة أسفل العين، ولكن إذا قررت استخدام كريم خاص للعين، فعادة ما ترغبين في وضعه تحت مرطب، لأن كريمات العين تميل إلى أن تكون أرق من مرطبات الوجه. فجربي استخدام كريم للعينين مع أداة وضع الكرة الدوارة المعدنية وتخزينه في الثلاجة لمواجهة الانتفاخ في الصباح. يمكن أن يؤدي استخدام كريم مرطب للعين في الليل إلى احتباس السوائل مما يجعل العين تبدو منتفخة في الصباح.

15343-كريم-تحت-العين كريم تحت العين

 

علاج البقع

من الجيد استخدام علاجات بقعة حب الشباب في الليل، عندما يكون جسمك. كونى حذرة من وضع مكونات مقاومة لحب الشباب مثل البنزويل بيروكسايد أو أحماض الساليسيليك مع الريتينول، والتي يمكن أن تسبب تهيجًا للبشرة بدلاً من ذلك، لتحافظي على بشرتك هادئة ورطبة.

 

علاج بقع البشرة علاج بقع البشرة

 

ترطيب .

يعمل المرطب على ترطيب البشرة وإغلاقها في جميع طبقات. لذلك ابحثي عن لوشن خفيف الوزن للصباح، ويفضل أن يكون بعامل حماية 30 أو أعلى. في المساء، يمكنك استخدام كريم ليلي أكثر سمكًا. قد ترغب صاحبات البشرة الجافة في استخدام الكريم صباحًا ومساءً.

ترطيب البشرة ترطيب البشرة

 

وضع كريم واقي من الشمس

قد تكون هذه هي الخطوة الأخيرة، ولكن سيخبرك أي طبيب أمراض جلدية تقريبًا أن الحماية من أشعة الشمس هي أهم جزء في أي نظام للعناية بالبشرة. حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تمنع سرطان الجلد وعلامات الشيخوخة. إذا كان المرطب الخاص بك لا يحتوي على عامل حماية من الشمس، فلا تزالين بحاجة إلى وضع كريم واقى من الشمس، فقط انتظري 20 دقيقة قبل الخروج من المنزل حتى يكون واقي الشمس فعالاً. وابحثين عن عامل حماية من الشمس لطيف، مما يعني أن واقي الشمس الخاص بك يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

كريم-واقي-الشمس-2 كريم واقي من الشمس

 

 

 

البنك الأهلي
العناية بالبشرة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB