موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 07:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مهرجان العلمين الجديد 2023.. تفاصيل بطولة الترياثلون بمشاركة 700 لاعب من دول العالم

العلمين الجديد
العلمين الجديد

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديد في دورته الأولى في الفترة من 13 يوليو الجاري وحتى 26 أغسطس القادم بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والترفيه حول العالم في أكبر حدث ترفيهي على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط.

مهرجان العلمين الجديدة 2023

وضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديد 2023 تقام فعاليات بطولة الترياثلون، وهي عبارة عن سباق ثلاثي وتقام أكبر الفعاليات للبطولة بمشاركة 700 لاعب من 17 دولة حول العالم ضمن مسابقات (جري ودراجات وسباحة) في الفترة من من 3 إلى 5 أغسطس القادم.

يذكر أن رياضة الترياثلون هي عبارة عن حدث متعدد الرياضات يجمع بين 3 اختصاصات رياضية هي السباحة، ركوب الدراجات، والعدو.

في الترياثلون، يتنافس الرياضيون في سباق نحو خط النهاية، ويفوز أول من يعبر شريط النهاية بالسباق وخلال الفعاليات يسبح المتنافسون، ثم يقودون الدراجة، وفي نهاية الجري لمسافات محددة في سباق نحو خط النهاية والمسافة الأولمبية السباحة لمسافة 1.5كم، قيادة الدراجة لمسافة 40 كم، والعدو لمسافة 10كم، بينما للمسافات القصيرة نسخة أقصر من السباق الأول.

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023 تحت شعار «العالم علمين» بداية من الخميس 13 يوليو وحتى 26 أغسطس المقبل، في أقوى وأضخم فعاليات ترفيهية رياضية فنية في الشرق الأوسط حيث حرص القائمون على الفعاليات على توفير كل الدعم اللوجستي والفني، لتقديم موسما ضخما سيكون محط أنظار المنطقة ومقصد السياحة العربية والعالمية.

ومن المقرر أن يشهد مهرجان العلمين مجموعة من الفعاليات الضخمة ترفيهيا ورياضيا وفنيا بمشاركة عدد كبير من النجوم العالميين ونجوم الفن والرياضيين، ومنها بطولة مصر لسباق السيارات.

البنك الأهلي
مهرجان العلمين الجديدة 2023 مهرجان العلمين الجديدة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB