موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

استقرار أسعار السكر اليوم السبت 8-7-2023 في السوق المحلي

سعر السكر
سعر السكر

تشهد أسعار السكر استقرارًا ملحوظًا داخل السوق المصري، ويعد السكر من السلع الاستراتيجية المهمة في أي بيت مصري، حيث يعد إحدى السلع الأساسية، وسجل سعر السكر استقرارًا في السوق المحلي اليوم 8-7-2023.

سعر السكر

سجل سعر كيلو السكر من 20 إلى 22 جنيهًا للمستهلك.

سعر السكر في السوق المصري

سجل سعر طن السكر الأبيض نحو 17800 جنيه.

سجل سعر طن الجلوكوز نحو 18500 جنيه.

سجل سعر طن النشا الغذائي نحو 19000 جنيه.

إنتاج مصر من المحاصيل السكرية

وكشف تقرير الإنتاج الزراعي الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالي إنتاج مصر من المحاصيل السكرية سجلت 30 مليونا و6 آلاف طن عام 2022 مقابل 25 مليونا و62 ألف طن عام 2021 بنسبة زيادة قدرها 17.3% كما بلغ نصيب الفرد 5.6 كيلو جرام

 

وأشار التقرير إلى أن إنتاج مصر من قصب السكر بلغ 15 مليونًا و860 ألف طن عام 2022 مقابل 15 مليونا و340 ألف طن بنسبة زيادة قدرها 3.4% وحققت مصر اكتفاء ذاتيا بنسبة 100.1% خلال العام الماضي.

زيادة أسعار السلع التموينية بداية من شهر مايو 2023

وأعلنت وزارة التموين فى وقت سابق عن زيادة أسعار السلع التموينية بداية من شهر مايو 2023.

وتتضمن قائمة أسعار السلع التموينية الجديدة لشهر مايو 2023، 32 صنفًا من السلع المصروفة على بطاقات التموين، ومن بين السلع التي ارتفع سعرها هي سعر السكر وأيضًا سعر الزيت في التموين.

سعر السكر في التموين لشهر مايو 2023

ويبلغ سعر السكر في التموين: سكر معبأ 1 كجم بسعر 12.60 جنيه.

نصيب الفرد من السكر التمويني

ويبلغ نصيب الفرد من السكر على بطاقات التموين، 2 كيلو سكر للفرد في البطاقات بحد أقصى 8 كيلو للبطاقة.

المخزون الإستراتيجي من السكر

ويصل إنتاج مصر من السكر يصل إلى 90% من الاستهلاك.

وعقدت شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية بـاتحاد الصناعات المصرية، اجتماعها الدوري برئاسة حسن الفندي رئيس الشعبة لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع السكر والحلوى والشيكولاتة بحضور عدد من ممثلي الشركات الغذائية أعضاء الغرفة.وشارك في الاجتماع، كريم كمال ممثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، وياسر ماضي ممثل مركز تحديث الصناعة، والمهندس الشحات سليم نائب المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية والتشريعات بالغرفة وعددا من أعضاء الشعبة.

حصر احتياجات المصانع من السكر الخام

وقال رئيس الشعبة حسن الفندي، إنه تم حصر احتياجات المصانع من السكر الخام وجاري التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لبحث مدى إمكانية تأمين تلك الاحتياجات من السكر الخام حتى نهاية فبراير القادم.

وأوضح الفندي، أن إجمالي احتياجات الأعضاء من السكر الخام تقدر حتى الآن بنحو 190 ألف طن حتى نهاية الموسم، وجاري دراسة وحصر باقي الكميات المطلوبة.

احتياجات المصانع من النشا والجلوكوز

وطالب بحصر احتياجات المصانع من الخامات المختلفة لكل صناعة مثل النشا والجلوكوز، والعسل، والحبوب والكاكاو، وجوز الهند وغيرها وكذا أي رسائل وارده من الخارج بالموانئ ولم يتم الإفراج عنها حتى يتسنى اتخاذ ما يلزم ومنع حدوث أي اضطرابات في سلاسل التوريد.

من جانبه أكد ممثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، أنه لا توجد أي نقص في خامات النشا والجلوكوز، مشيرًا إلى أنه ما يتم إنتاجه حاليا من صناعة النشا والجلوكوز يفي باحتياجات السوق المحلية بأضعاف.

3224 مصنعا ومنشأة غذائية

جدير بالذكر أن عدد أعضاء شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة بلغ حاليًا 3224 مصنعا ومنشأة غذائية من إجمالي 20795 عضوية بالغرفة وتعد محافظة القاهرة من أكبر المحافظات التي تتركز فيها مصانع السكر والحلوى والشيكولاتة بـ 408 منشآت أعضاء بالغرفة تليها محافظات الغربية والبحيرة والشرقية.

البنك الأهلي
سعر السكر في السوق المصري أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB