موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 10:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميكالي: حققنا فوزا مستحقا على الجابون.. وهدفنا الأولمبياد واللقب

المنتخب الأولمبي،
المنتخب الأولمبي،

أعرب البرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بالصعود إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال ميكالى: كانت مباراة صعبة، ولكننا نجحنا في فك طلاسم الدفاع الجابوني القوي، وحققنا الهدف وهو الفوز، والاحتفاظ بالصدارة والمرور نحو الهدف الأكبر، وهو التأهل إلى الأولمبياد.
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الذي عقده ميكالي بعد المباراة، وحضره كل من: محمود صابر نجم المنتخب ورجل المباراة، وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم.

Advertisements

وتابع ميكالي قائلًا: كنا متخيلين سيناريو اللقاء، كانت مباراة قوية من جانب الجابون خاصة في الدفاع والإعداد من الدفاع للهجوم، كنا محتاجين لإحراز هدف، وبالفعل الدنيا صارت أفضل بعد هدف التقدم وأسفر ضغطنا الهجومي عن ضربة جزاء جاء منها الهدف الثاني.. حققنا فوزًا مستحقًّا.

وأضاف ميكالي، قائلًا: كنت قلقًا لأننا لم نصنع الفرص التي تصنع لنا الأهداف مبكرًا، كانت مباراة حاسمة بالنسبة لنا، ولم تكن مستحيلة، كان هناك منتخب يقاتل على الجبهة الأخرى من أجل الصدارة ونحن كنا في حاجة للفوز من أجل الاحتفاظ بالصدارة، قابلنا لحظات صعبة، ولكن التوازن الذي لعبنا به في الدفاع والهجوم صنع الفوز.

وأشار ميكالي إلى أن هناك مباراة صعبة أمام منافس قوي تنتظرنا في الدور قبل النهائي هو غينيا ولكننا سنقاتل من أجل الدفاع عن حلمنا المزدوج ببلوغ الأولمبياد وإحراز اللقب.

ويلتقي المنتخب الأوليمبي مع غينيا الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء المقبل فى الدور قبل النهائي، بينما يلعب المغرب مع مالي في الرباط الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة.

ويلعب الفائزان على اللقب والخاسران على المركز الثالث، ويتأهل للأولمبياد الثلاثة أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث ويلتقي الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

 

تشكيل منتخب مصر أمام الجابون

حراسة المرمى: حمزة علاء.

الدفاع: حاتم سكر - محمد مغربي - حسام عبد المجيد - محمد طارق.

الوسط: أحمد نبيل "كوكا" - محمود صابر - محمود جهاد.

الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل - أحمد عاطف "قطة".
وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع النيجر، ثم الفوز على مالي بهدف دون رد.

وتضم المجموعة الثانية من منتخبات: النيجر - مصر - مالي - الجابون.

البنك الأهلي
ميكالي كاس الأمم الإفريقية دورة الألعاب الأولمبية باريس باريس 2024 الأولمبياد محمود صابر المنتخب الأوليمبي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB