موقع السلطة
الأحد، 14 أبريل 2024 09:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مراقب أغذية يحذر من غسل لحوم الأضاحي قبل وضعها بالثلاجة للتخزين

لحوم الاضاحي
لحوم الاضاحي

كشفت محمد فرحات، مراقب أغذية بوزارة الصحة والسكان، طرق الحفظ السليمة للحوم الأضاحي دون تعرضها لتلف.

وأوضح محمد فرحات، لـ القاهرة 24، أنه يجب تعبئة اللحوم الأضاحي في أكياس شفافة غير ملونة، ويمنع نقعها في المياه قبل التعبئة.

الطرق الصحية لحفظ لحوم الأضاحي

وحذر مراقب الأغذية بوزارة الصحة والسكان، من غسل اللحمة قبل وضعها في الثلاجة الفرز والتجميد بغرض التخزين حتى لا تفقد الوسط الحمضي، والاكتفاء بشطفها قبل طهيها حتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

وأشار مراقب الأغذية بوزارة الصحة والسكان، إلى أن طرق التعرف على اللحوم الفاسدة من خلال الفحص الظاهري بوجود تغير في شكل الذبيحة، فضلا عن الرائحة الكريهة، وملمس اللحمة غير متماسك.

وشدد على المواطنين حال شراء اللحوم من محال الجزارة التأكد من وجود أختام الطب البيطري على اللحوم، لأنها بذلك تكون خاضعة للإشرف البيطري.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح وإرشادات طبية للمواطنين، تزامنًا مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار خطة التأمين الطبي التي تطبقها الوزارة لضمان سلامة الغذاء، ولحماية المواطنين من الممارسات الغذائية الضارة، حرصًا على الصحة العامة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يجب شراء اللحوم ومشتقاتها من مصادر موثوق بها، وعدم شراء أي لحوم معرضة للتلوث بالأتربة والحشرات الطائرة، وعدم تجميد اللحوم أكثر من مرة، موضحا أن اللحوم الطازجة تتميز بلونها الأحمر أو الطوبي الفاتح، والدهون الصالحة تتميز باللون الفاتح، واللون القاتم يدل على قرب فسادها، مع التأكد من عدم وجود بقع بيضاء أو رمادية في اللحوم، مما يدل على إصابتها بأحد الأمراض التي يمكن أن تنتقل للإنسان.

البنك الأهلي
الصحة الصحة والسكان الأضاحي لحوم الأضاحي حفظ لحوم الأضاحي مراقب الاغذية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB