موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 01:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لماذا منع اتحاد الكرة الإيطالي ارتداء اللاعبين الرقم 88؟ وما علاقته بهتلر؟

الكرة الإيطالي،
الكرة الإيطالي،

تعهدت كرة القدم الإيطالية، بتكثيف جهودها ضد معاداة السامية، لا سيما من خلال حظر ارتداء الرقم 88 الذي يرمز إلى التحية النازية الشهيرة "هايل هتلر" في حركة النازيين الجدد، والتشجيع على إيقاف المباريات في حال سماع شعارات تمييزية.

 

ميثاق مشترك مع وزارتي الداخلية والرياضة

وأكد رئيس الاتحاد المحلي للعبة، جابريال رافينا، بعد التوقيع على ميثاق مشترك مع وزارتي الداخلية والرياضة، ضمن خطة تعاون في بيان "أننا لن نتراجع شبرا واحدا في هذه المسائل، لأن مصداقية كرة القدم التي تضررت أيضا من السلوك التمييزي، لها تأثير مباشر على المجتمع الإيطالي".

موضوعات ذات صلة

وتعهد الاتحاد بشكل خاص بعدم "تخصيص قميص للاعبين يحمل الرقم 88، باعتباره إشارة صريحة إلى الرموز النازية"، حيث يستخدم هذا الرقم في حركة النازيين الجدد تعبيرا عن التحية النازية "هايل هتلر"، علما أن الحرف "إتش" هو الثامن في الأبجدية.

وارتدى لاعبان الرقم 88 الموسم المنصرم في الدوري، هما الكرواتي ماريو باساليتش، لاعب فريق أتالانتا، ومواطنه توما باسيتس، لاعب لاتسيو.

كما تعهدت كرة القدم الإيطالية أيضا، من خلال الميثاق الذي تم توقيعه، الثلاثاء، والذي تضمن 13 نقطة، بوضع أحكام للتمكن من إيقاف سير مباراة في حال "هتافات وأعمال وتعابير معادية للسامية" في الملعب.

وكانت رئيسة الجالية اليهودية في روما، روث دوريجيلو، شجبت في مارس وبعد دربي العاصمة السلوك المعادي للسامية من أنصار لاتسيو، بعدما تم التقاط صورة لأحد الأشخاص في المدرجات يرتدي قميصا طبع عليه كلمة "هتلرسون" مع الرقم 88. وقد تم التعرف على هوية الشخص وحرمانه من دخول الملعب "مدى الحياة" بعد أيام قليلة من قبل لاتسيو.

وفي سبتمبر الماضي، تحرك الاتحاد المحلي بعد هتافات معادية للسامية من جماهير يوفنتوس وإنتر.

 

 

البنك الأهلي
الرقم 88 كرة القدم الإيطالية إتحاد الكرة الإيطالي التحية النازية جابريال جرافينا رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB