موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 10:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بعد قرار «المركزي».. أسعار الفائدة على الشهادات في بنكي الأهلي ومصر

أسعار الفائدة
أسعار الفائدة

يواصل بنكا الأهلي ومصر طرح شهادات الادخار مرتفعة العائد اليوم الإثنين، كما هي دون تغيير بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة.

أسعار الفائدة على الشهادات في بنكي الأهلي ومصر اليوم

وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي قررت تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي في اجتماعها يوم الخميس الماضي لتبقي عليه عند مستوى 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض.

وبلغ سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 18.75% و سعري الإئتمان والخصم عند 18.75%.

وقالت لجنة السياسيات النقدية، إنه على الصعيد العالمي، استمرت توقعات الأسعار العالمية للسلع في التراجع مقارنةً بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية خلال اجتماعاتها السابقة.

اقرأ أيضاً «المركزي» يثمن جهود مصر للطيران في رعاية مؤتمر بنك التنمية الإفريقي أسعار العملات في البنك المركزي اليوم الأحد.. تراجع اليورو والدولار «لجنة الألكو» بالبنوك تحسم سعر الفائدة بعد قرار السياسيات النقدية اليوم «المالية» تطرح اليوم أذونًا بـ40 مليار جنيه.. اعرف السبب أسعار العملات العربية اليوم الأحد أمام الجنيه في البنك الأهلي تراجع في سعر اليورو اليوم الأحد 25 يونيو 2023 سعر الدولار اليوم السبت بعد تثبيت الفائدة الاقتصاد البريطاني يتباطأ على أمل هدوء معدلات التضخم أسعار العملات العربية اليوم الجمعة 23-6-2023 أمام الجنيه سعر اليورو اليوم الجمعة 23 يونيو 2023 في مصر سعر الدولار للبيع والشراء اليوم الجمعة 23 يونيو عقب تثبيت الفائدة أسعار الذهب العالمية تتراجع لأدنى مستوياتها خلال 3 أشهر

وعلى الرغم من مساهمة كل من تقييد السياسة النقدية وانخفاض الأسعار العالمية للطاقة في الحد من الضغوط التضخمية العالمية، تظل مستويات التضخم الحالية أعلى من المستويات المستهدفة في الاقتصادات الرئيسية.

كما شهدت الأوضاع المالية للاقتصادات المتقدمة بعض التقييد مقارنةً بما تم عرضه على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها في شهر مايو 2023 مما يدعم الانخفاض الطفيف في توقعات النمو الاقتصادي العالمي.

وعلى الصعيد المحلي، سجل معدل نمو النشاط الاقتصادي الحقيقي 3.9% خلال الربع الرابع من عام 2022 مقارنةً بمعدل نمو بلغ 4.4% خلال الربع الثالث من ذات العام.

وبالتالي، سجل النصف الأول من العام المالي 2022/2023 معدل نمو بلغ 4.2%.

وسجل المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي في الحضر 32.7% و40.3% في مايو 2023، على الترتيب.

ويرجع ذلك الى ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل أساسي وأسعار السلع غير الغذائية.

تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي

ويبيع بنكا الأهلي ومصر شهادتي ادخار بأسعار فائدة مرتفعة إحداهما للعائد الثابت والأخرى للعائد المتدرج منذ أبريل الماضي.

تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات الادخار في بنكي الأهلي ومصر

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات الادخار في بنكي الأهلي ومصر اليوم بعد قرار البنك المركزي.

البنك الأهلي المصري

- الشهادة (البلاتينية) للعائد الثابت أجل 3 سنوات: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاته.

- الشهادة (البلاتينية) أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاته.

بنك مصر

- شهادة (القمة) للعائد الثابت أجل 3 سنوات: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاته.

- شهادة (ابن مصر 2) أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية عليها 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من ألف جنيه ومضاعفاته.

البنك الأهلي
البنك الأهلي بنك مصر قرار المركزي البنك المركزي أسعار الفائدة تثبيت سعر الفائدة أسعار الفائدة على الشهادات في بنكي الأهلي ومصر
tech tech tech tech
CIB
CIB