موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة الصحة توضح مخاطر تغير المناخ

أخبار  وزارة الصحة والسكان
أخبار وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن الفئات التي يؤثر عليها تغير المناخ وعلى جسدها بشكل سلبي.

مخاطر تغير المناخ

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن مخاطر تغير المناخ ثؤثر بشكل أكبر على صحة أكثر الفئات ضعفًا، والممثلين في الآتي:-

موضوعات ذات صلة

- النساء

- كبار السن

- الأطفال

- المشردون

- أصحاب الأمراض المزمنة

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التواجد في بيئة سليمة وذلك للصحة والآمان.

 

وفي سياق منفصل، تسلم خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وثيقة دخول موسوعة جينيس العالمية، بتنفيذ أكبر شعار للتوعية بمرض السرطان في العالم، والذي وصلت مساحته لـ 5750 متر، تحت اسم مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن الأورام السرطانية التي اُطلقت في 11 يونيو الجاري، بالإضافة إلى مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

 

عقدت فعاليات الاحتفال بتحقيق الرقم القياسي العالمي، في محافظة بورسعيد، تحت شعار «اسبقي بخطوة» بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وشركة فايزر للمستحضرات الدوائية، وبحضور عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان، وبعض الجهات المعنية، والخبراء المتخصصين في هذا الملف الصحي.

 

وأهدى وزير الصحة والسكان، هذا الإنجاز العالمي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يولي أهمية كبيرة للقطاع الصحي، وعلى رأسه ملف الأورام السرطانية، مؤكداً حرص الرئيس على توفير كافة الإمكانيات والأدوات اللازمة لتقديم خدمة صحية شاملة للأسرة المصرية، موجهًا الشكر إلى كافة الفرق الصحية القائمة على مبادرات الكشف المبكر عن الأورام الصحية، نظرًا لجهودهم وإسهاماتهم في تقديم خدمة صحية متطورة وسريعة لمصابي الأورام.

البنك الأهلي
وزارة الصحة والسكان المناخ الصحة والسكان الصحة وزارة الصحة تغير المناخ
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB