موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 01:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التليفزيون هذا المساء.. كل التفاصيل الخاصة بموعد صرف معاشات شهر يوليو

صرف معاشات أرشيفية
صرف معاشات أرشيفية

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

كل التفاصيل الخاصة بموعد صرف معاشات شهر يوليو

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات يوليو اعتبارا من يوم 25 يونيو الجاري، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك.

 

وكان اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد وجه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته بتبكير موعد صرف معاشات شهر يويو المقبل، ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بملف التأمينات والمعاشات والحرص الدائم على التيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وتلبية احتياجاتهم.

 

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، شروط الاستفادة من نظام "المعاش الإضافي" وتعويض تأمين البطالة ونص قانون التأمينات الاجتماعية، على أن يجوز للمؤمن عليه الذى يزيد أجره عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى، أن يطلب الحصول على معاش إضافي من الهيئة، مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى، بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك.

 

محمد العرابي: تحفيز اقتصاديات الدول المتضررة من الحرب الروسية محرك قوي

قال السفير محمد العرابي رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مشاركة الرئيس السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد حدث مهم وكبير، والعالم أدرك أن تحريك الاقتصاد الدولي لا يأتي بكثرة العقوبات، ولكن يجب أن يكون هناك قدر كبير من الانفتاح وحوافز للدول المتضررة لإعادة بناء اقتصادها مرة أخرى.

 

وأضاف السفير محمد العرابي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنه حينما تتضرر دول كثيرة ينعكس هذا على الأسواق والاقتصاد، موضحًا: "احنا أسواق وحينما تضعف الأسواق تضعف الدول المنتجة، وفي إدراك الان مهم أنه يجب يكون هناك تحفيز لاقتصاديات الدول التي عانت من الحرب الروسية الأوكرانية".

 

وتابع: "تحفيز اقتصاديات الدول التي عانت من الحرب الروسية الأوكرانية بمثابة محرك للاقتصاد الدولي بشكل عام، ولكن تعودنا أن مثل هذه الاجتماعات بيكون في التزامات وتعهدات ولا تنفذ بشكل دقيق ولم ينتج عنها تحرك على أرض الواقع"، مشددا على أنه يجب يكون التجمع معني بالدول التي تضررت من الأزمة العالمية.

 

شعبة الذهب: انخفاض الإقبال على الشراء أمر معتاد بسبب عيد الأضحى

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن أوقات المناسبات والأعياد تشهد في العادة إقبالا على شراء الذهب، مضيفا أن الفترة الحالية إقبالا متوسطا نسبيا.

 

ولفت رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن انخفاض الإقبال على شراء الذهب يعد أمر معتاد بسبب عيد الأضحى وتركيز المواطنين مع ذبح الأضاحي قبل أن يزداد الإقبال مرة أخرى بعد عطلة عيد الأضحى.

 

وأرجع هاني ميلاد، انخفاض الإقبال على شراء الذهب لتراجع الأسعار مما أعطى انطباعا للمواطنين بأن سعر الذهب محتمل تراجعه مرة أخرى، مردفا أن سعر الذهب عيار 21، 2150 جنيها، ويُعتبر سعر منخفض للغاية وفرصة للاستثمار.

 

واستبعد رئيس شعبة الذهب، انخفاض أسعار الذهب مرة أخرة وذلك بناء على الخبرات والدلالات السابقة بأن الانخفاض الحالي وصل لأقل نقطة وأصبح مساويا للسعر العالمى.

 

البنك الأهلي
صرف المعاشات يوليو هانى ميلاد الذهب محمد العرابى باريس تلفزيون اليوم السابع التليفزيون هذا المساء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB