موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”منظومة التأمين الصحى الشامل”.. نقل الأصول العلاجية بأسوان لـ”الرعاية الصحية”

انطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة
انطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة

تستعد الدولة المصرية، لإنهاء منظومة التأمين الصحى الشامل، حيث تجرى الاستعدادات للبدء فى التطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتبذل الدولة المصرية، جهودا كبيرة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وصولا للهدف المنشود، بشمول جميع محافظات الجمهورية، بحيث يتم توفير التغطية الصحية لكل المصريين، بأعلى درجات الكفاءة والجودة.

محافظة أسوان من محافظات المرحلة الأولى فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وتم انطلاق المنظومة تجريبياً، فى عدد من المستشفيات والوحدات الصحية لتنطلق بشكل كامل، خلال العام الحالى بنطاق محافظة أسوان.

ويجرى التدريب العملى للأطقم الطبية، للتأكد من تأهيلها بالشكل المطلوب، وتجهيز وفرش المستشفيات والوحدات الصحية المؤهلة للتشغيل التجريبى. كما يجرى العمل على تطبيق معايير واشتراطات الجودة داخل كافة المنشآت الصحية، لرضاء المواطنين المنتفعين بالخدمة. ومنظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة، سيستفيد منها أكثر من 1.6 مليون نسمة.

وخلال الفترة الأخيرة، صدر قراراً من مجلس الوزراء، بالموافقة على نقل تبعية 86 وحدة صحية ومركز طبى، بالإضافة ل 4 مستشفيات بالمحافظة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية. وتكللت الجهود بالتصديق على نقل تبعية 76 مركز طبى ووحدة صحية و4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس من مديرية الشئون الصحية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالإضافة إلى نقل تبعية مستشفى الصداقة الجديدة من أمانة المراكز الطبية المتخصصة إلى الرعاية الصحية وذلك وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن.

وتقوم هيئة الرعاية الصحية، بالتشغيل التجريبى للمراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات المدرجة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، والتى أحدثت تغييراً جذرياً فى منظومة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وخاصة فى ظل ماشهدته هذه الصروح الطبية من نقلة وطفرة غير مسبوقة وتجهيزات على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

ويتواكب ذلك على العمل على قدم وساق، لإنهاء المشروعات الجارية لتطوير وإحلال وتجديد نحو الـ 11 مستشفى، والـ 112 مركز طب أسرة ووحدة صحية، وهو الذى يتوازى مع تسجيل مواطنى المحافظة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة. حيث تم الإنتهاء من تسجيل مليون و150 ألف مواطن بنسبة 71 % داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة .من ناحية تستعد مستشفيات جامعة أسوان، للاندماج فى مستشفيات التأمين الصحي. حيث استقبلت مستشفيات جامعة أسوان وفد هيئة التأمين الصحى الشامل بالأقصر لإبرام التعاقد بين الجانبين.

وقال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أنه يجرى الإستعداد، لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، ضمن محافظات المرحلة الأولى، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث تعمل الدولة المصرية على جعل لكل مواطن حق فى التأمين الصحى الشامل، فى ظل الرؤية الحكيمة والإرادة القوية، التى ساهمت فى تطبيق هذه المنظومة الهادفة إلى الإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بما يتواكب مع أهداف التنمية المستدامة. وتحرص الدولة المصرية، على استكمال المشروعات الجارية، وخاصة مع الاستعداد لإطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات جنوب الصعيد، وقد سبق تفعيل التعاون بين هيئة التأمين الصحى الشامل للمنظومة الصحية وبين مستشفى الباطنة التخصصى الجديد بالجامعة، وفى هذا الإطار استقبل محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، وفد هيئة التأمين الصحى الشامل بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان لبحث سبل التعاون بين الهيئة ومستشفيات جامعة أسوان.

وأضاف الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان، أن منظومة التأمين الصحى الشامل تعد طفرة طبية وعلاجية غير مسبوقة فى عهد الجمهورية الجديدة، والتى تعمل على تغطية كافة فئات المجتمع فى تقديم العلاج بصورة مميزة.

وأشار "الدهشوري" إلى أنه تم بحث سبل التعاون المثمر والبناء بين الهيئة ومستشفيات جامعة أسوان من خلال إبرام التعاقد بين الجانبين لتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى بمحافظة الاقصر.

وأكد الدكتور أحمد عمر مدير فرع هيئة التأمين الصحى الشامل بالاقصر،على أن هيئة التأمين الصحى تولى اهتماماً كبيرا بالمريض وتعتبره المحور الرئيسى لمكونات الخدمة الصحية، حيث تتركز حول رعاية المريض، وتشمل احترام احتياجاته وتفضيلاته، وتقديم الدعم النفسى والراحة البدنية اللازمة له، بالإضافة إلى توفير المعلومات، واشراكه فى قرارات العلاج الخاصة به حتى تصل الخدمة لمستحقيها.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان، أن وفد هيئة التأمين الصحى بالأقصر، قام بجولة داخل مستشفيات جامعة أسوان والتى تضم مستشفى الباطنة التخصصى الجديدة، والمستشفى الجامعى بأسوان، ومبنى العيادات الخارجية، ومستشفى الاستقبال والطورائ، ومستشفى العظام، والتى مازال العمل بهما على قدم وساق تمهيدا لدخولهما الخدمة الطبية.

كما أشاد وفد هيئة التأمين الصحى بالأقصر بما وصلت إليه مستشفيات جامعة أسوان من بنيه تحتية وتجهيزات طبية حديثة، قد تكون غير متوفرة فى مستشفيات جامعية أخرى.

FB_IMG_1686755694658

 

FB_IMG_1686755720661

 

FB_IMG_1686755725618

 

FB_IMG_1686755738489

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (1)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (2)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (3)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (4)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (5)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (6)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (7)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (8)

 

إنطلاقة جديدة وقوية نحو منظومة طبية حديثة (9)

 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار المحافظات اخبار اسوان اسوان جامعة اسوان مستشفيات جامعة أسوان هيئة التأمين الصحي
tech tech tech tech
CIB
CIB