موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 05:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هل يسكن البشر على سطح القمر..ناسا تخطط لمهمة جديدة في هذا الموعد

موقع السلطة

تخطط وكالة ناسا لنقل بشر الى سطح القمر نهاية عام 2025 في مهمة تحمل اسم Artemis .

القمر يقترن بالمشترى فجر الأربعاء في مشهد بديع.. نصيحة معهد بحوث الفلك بعد تحذيرات عديدة.. هل يتسبب الذكاء الاصطناعي في فناء البشر؟

ووفق ما نقل موقع «لايف ساينس» العلمي، تهدف Artemis 3 إلى أن تكون الأولى من بين عدد من البعثات البشرية إلى منطقة استكشاف Artemis Polar (المنطقة القطبية على خط عرض 84 درجة جنوبًا)، وذلك عن ProfoundSpace.org.

ويعد اختيار منطقة هبوط آمنة وجديرة بالعلم لـ Artemis 3 مهمة صعبة. لكن ليس هناك شك في أن اكتشافات عظيمة تنتظرنا؛ فقد يكون أحد المفاجآت المحتملة هي اكتشاف الحياة على القمر.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('sadabody6'); });

وفي هذا الاطار، اقترح برابال ساكسينا باحث الكواكب بمركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في غرينبيلت بولاية ماريلاند قائلا «قد يمتلك القطب الجنوبي للقمر الخصائص التي يمكن أن تمكن من البقاء وربما حتى النمو العرضي لحياة ميكروبية معينة».

مضيفا «نحن نعمل حاليًا على فهم الكائنات المحددة التي قد تكون أكثر ملاءمة للبقاء على قيد الحياة في مثل هذه المناطق وما هي المناطق القطبية القمرية، بما في ذلك الأماكن ذات الأهمية والصلة بالاستكشاف، والتي قد تكون أكثر ملاءمة لدعم الحياة».

وفي العمل المقدم بورشة عمل علمية حديثة حول مواقع هبوط Artemis 3 المحتملة، أفاد ساكسينا وأعضاء الدراسة بأن القطب الجنوبي للقمر قد يحتوي على منافذ سطحية كبيرة يمكن أن تكون صالحة للسكن لعدد من الكائنات الحية الدقيقة.

 

البنك الأهلي
القمر ناسا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB