موقع السلطة
الثلاثاء، 23 يوليو 2024 09:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الولايات المتحدة تعتزم تجديد عضويتها في منظمة «اليونيسكو»

موقع السلطة

أعلن ممثل في وزارة الخارجية الأمريكية لم يذكر اسمه، أن الولايات المتحدة أخطرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، بقرارها تجديد عضويتها في المنظمة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

ووفقا له، فإن الإخطار تم على انفراد. وبالتالي، يشير موقع "أكسيوس" إلى أن الولايات المتحدة تعتزم استعادة مكانتها كدولة عضو في اليونسكو بعد ما يقرب من ست سنوات من إعلان الرئيس السابق للبيت الأبيض دونالد ترامب، إنهاء العمل بها.

ووفقا لـ "أكسيوس"، سلم نائب وزير الخارجية للشؤون الإدارية والموارد ريتشارد فيرما، خطابا إلى المدير التنفيذي للمنظمة أودري أزولاي في 8 يونيو، يحدد فيه خطة لإعادة الولايات المتحدة إلى اليونسكو.

موضوعات ذات صلة

وتم الاتفاق على الخطة نتيجة لمفاوضات مطولة بين وزارة الخارجية وممثلي المنظمة، من بين أمور أخرى، تحتوي على جدول زمني لسداد ديون الولايات المتحدة.

وفي بداية هذا العام، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن البلاد لديها نية للعودة إلى اليونسكو. وأشار إلى أن العديد من الدول وجهت اللوم لواشنطن لأنها لم تأخذ مثل هذه المنظمات على محمل الجد. وأضاف بلينكن، لهذا السبب، بعد استعادة عضويتها، تعتزم الولايات المتحدة دفع المستحقات في موعدها.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة منظمة اليونيسكو دونالد ترامب وزير الخارجية الامريكي
tech tech tech tech
CIB
CIB