موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 06:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عصام عبد الفتاح: لن أعود للعمل في مصر.. فيفا ناقش خطأ نادر قمر الدولة في مونديال الشباب

رياضة  عصام عبد الفتاح
رياضة عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، بأنه لن يعود للعمل مجددًا في منظومة التحكيم داخل مصر، متمنيًا التوفيق للجميع خلال المرحلة المقبلة.

عصام عبد الفتاح: لن أعود للعمل في مصر

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية: أنا عضو في لجنة الحكام داخل القارة ومسئول عن حكام شمال إفريقيا ومتابعتهم بشكل مستمر، ونقوم بعمل دورات للحكام بصفة مستمرة تحت قيادة اتحاد شمال إفريقيا وأسافر إلى بلادهم للمشاركة في دورات تحت متابعة الفيفا.

 

وأضاف: أخطاء الحكام واردة وتحدث في كل مكان، ولقطة نادر قمر الدولة في لقاء فيوتشر وإنبي في كأس مصر تمت مناقشتها من جانب لجنة الحكام في كأس العالم للشباب المقامة حاليا بالأرجنتين.

 

وأوضح: هذه اللعبة تمت مناقشتها خصوصا بعدما تعطل الفار، وكذلك خطأ برفع لافتة عليها 25 دقيقة وقت بدل ضائع، كان يجب أن يلعب الـ18 دقيقة المتبقية من المباراة ثم رفع وقت بدلا من الضائع، لكنه أضاف الفترة التي توقفت فيها المباراة بالإضافة للوقت الضائع، ونحن ندمر التحكيم المصري من وقت وجود مارك كلاتنبرج، والذي لم يقم بإعطاء أي محاضرة.

 

وزاد: أنصح بيريرا بضرورة إعطاء محاضرات فنية للحكام، وأقول لجمال علام، انتم تنفقون ملايين وتدفعون رواتب كبيرة، والخبير البرتغالي لم يعطي محاضرة واحدة للحكام، ويقوم بإصلاح الأخطاء التي يتم ارتكابها، علمت أنه قام بعمل مرة واحدة تحليل للأخطاء وحدثت خناقة بين الحكام، لابد أن يتواجد في الملعب ويتحدث مع الحكام في محاضرات، ولابد أن يكون هناك خطة واضحة لتطوير منظومة التحكيم، وتقييمي أنها تجربة 100% سلبية، ما يحدث أمر صعب للغاية.

 

وأكد: تمت مناقشة خطأ نادر قمر الدولة، خصوصا أن بروتوكول واضح تماما وهو اسقاط الكرة رغم أن نادر قمر الدولة من الحكام الجيدين لكنه أخطأ بشكل واضح في هذه اللعبة، وتطوير الحكام ليس صعب.

 

وأتم: نحن مُصرون على عدم تطور منظومة التحكيم داخل مصر.

البنك الأهلي
عصام عبد الفتاح لجنة الحكام بيريرا فيوتشر وإنبي كاس مصر فيفا
tech tech tech tech
CIB
CIB