موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

”ولاد رزق وحريم كريم وقصة حب” أفلام تقدم أجزاء جديدة للعرض قريبًا

حريم كريم وقصة حب وولاد رزق
حريم كريم وقصة حب وولاد رزق

قرر صناع السينما تقديم أجزاء جديدة من أفلامهم بعد مرور سنوات على عرضها وذلك استغلال لنجاح هذه الأعمال على المستوى الجماهيرى إضافة إلى وجود سيناريوهات تمكنهم من عمل أجزاء جديدة بأحداث مختلقة، وتشهد الفترة الحالية اتخاذ خطوات تنفيذية لتقديم أجزاء جديدة من 3 أفلام هم "حريم كريم" و"قصة حب" و"ولاد رزق".

البداية بفيلم حريم كريم الذى تم عرضه عام 2005 ويعد من الأعمال الناجحة جماهيرياً ويحظى دائماً بمتابعة الجمهور عند إعادة عرضه على مختلف القنوات الفضائية، حيث بدأ صناعه في تصوير الجزء الثانى للفيلم والذى يحمل اسم "أولاد حريم كريم" وذلك بعد فترة طويلة من التحضيرات حيث تم الاستقرار على قصة مختلفة مع إضافة خطوط وشخصيات جديدة على الأحداث.

حريم كريم حريم كريم

فيلم "أولاد حريم كريم" يشارك في بطولته من أبطال الجزء الأول مصطفى قمر، داليا البحيرى، بسمة، علا غانم، خالد سرحان ومن الأبطال الجدد الذين انضموا للجزء الثان بشرى، عمرو عبد الجليل، تيام مصطفى قمر، رنا ئيس، هنا داود، يوسف عمر، كريم محمد كريم، فؤاد محسن، ساندى مراد ومن تأليف زينب عزيز وإخراج على ادريس.

ودارت أحداث الجزء الأول حول جيجي كريم (مصطفى قمر) المتزوج من جيجى (ياسمين عبد العزيز) التي تغير عليه غيرة قاتلة وتشك فيه فتطلب منه الانفصال، بينما يحاول هو توضيح الحقيقة لها، فيقرر الاستعانة ببعض من صديقاته في الجامعة لحل المشكلة ولكنه يدخل في مواقف كثيرة تعقد مسألة رجوعه إلى زوجته بل ويفسد حياة صديقاته أيضاً بدون قصد.

فيلم قصة حب أيضاً والذى حقق نجاحاً جيداً عند عرضه عام 2009، قرر صناعه تقديم جزء ثانى خلال الفترة المقبلة، وتم التعاقد مع بطلى الفيلم أحمد حاتم وهنا الزاهد ومقرر البدء في تصويره قريباً حيث تم عقد جلسات عمل تجمع القائمين على الفيلم للاستقرار على كل التفاصيل والانتهاء من التعاقدات مع باقى الأبطال مع هنا الزاهد وأحمد حاتم تمهيداً لبدء التصوير قريباً.

قصة حب قصة حب

قصة حب الجزء الأول بطولة أحمد حاتم، هنا الزاهد، حنان سليمان، ياسر الطوبجى، وعلا رشدى، قصة وسيناريو وحوار أمانى التونسى، وإخراج عثمان أبولبن، ودارت أحداثه حول المهندس (يوسف)، الذي يحاول شقيقه دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع حادث لـ(يوسف) يفقده بصره، وبالصدفة في أحد الأيام يصطدم بالفتاة (جميلة)، التى تهتم به وترعاه فيما بعد، وتتعلق بحبه، لكنهما يتعرضان لاختبار صعب، عندما يصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر.

فيلم ولاد رزق كذلك قرر صناعه تقديم جزء ثالث منه وعرضه في عام 2024 وذلك بعدما حقق الجزئين الأول والثانى نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى وشباك التذاكر، حيث تم عرض الجزء الأول في عام 2015 وحقق إيرادات بلغت 24 مليون جنيه، والثانى عام 2019 وتخطت ايراداته حاجز الـ 100 مليون ويحتل المركز الثالث في قائمة أعلى الأفلام تحقيقاً للايرادات في تاريخ السينما المصرية بعد "كيرة والجن" الذى حقق 120 مليون، و"الفيل الأزرق 2" الذى حصد 104 مليون جنيه.

"ولاد رزق" بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم ومحمد ممدوح ونسرين أمين وندا موسى وسيد رجب، وانضم إلى الجزء الثانى خالد الصاوى وباسم سمرة وظهر في الجزء الثانى عدد كبير من النجوم كضيوف شرف على رأسهم غادة عادل وإياد نصار ويسرا وماجد المصرى وأصالة وآسر ياسين وريم مصطفى ومحمد لطفى وسيد رجب ومن تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان.

ولاد رزق ولاد رزق ولاد رزق 2 ولاد رزق 2

 

 

 

البنك الأهلي
فيلم ولاد رزق أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB