موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح مهمة وبسيطة لزيادة نمو الشعر بشكل سريع

شعر طويل
شعر طويل

كل فتاة تريد أن يكون شعرها طويلاً وكثيفًا وناعمًا بشكل صحى، وقد تشتكى بعض الفتيات من عدم نمو الشعر بالطول المطلوب برغم إستخدام مكونات عديدة للعناية بالشعر. فعملية تطويل الشعر قد تكون مرهقة، وقد تجد الفتاة شعرها باهت ويتساقط بشكل كبير، ويوجد بعض النصائح التى يمكن من شأنها زيادة نمو الشعر بشكل سريع، وفقاً لموقع "healthshots".

كيف يمكن زيادة نمو الشعر؟

الشعر مثل الجسم يزدهر بالرعاية والاهتمام الكبير، والمنتجات الخاصة بالشعر قد تمنح له اللمعان الذى يحتاجه، ولكن يمكن اتباع بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التى توفر للشعر النمو بشكل سريع، لأن السير وفقاً لبعض العلاجات الطبيعة يمكن أن يعزز من نمو الشعر وصحته.

نصائح هامة للعناية بالشعر ونموه: تدليك فروة الرأس:

إن تدليك فروة الرأس بشكل منتظم يقلل من التوتر ويساعد على تحسين من الدورة الدموية لجذور الشعر مما يعزز من نمو الشعر بشكل صحى وسليم.

تدليك فروة الرأس تدليك فروة الرأس

اختيار الشامبو المناسب:

يتم اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر، فإذا كانت الفتاة لديها فروة رأس دهنية بشكل كبير، فعليها أن تستخدم شامبو المنقى، وإذا كانت فروة الرأس جافة فعليها أن تختار شامبو مرطب، وإذا كانت الفتاة لديها شعر ناعم فهى تحتاج لشامبو معزز للشعر ولطيف عليه.

شعر شعر

نظام غذائى صحى:

يجب الحرص على اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن، لأن النظام الغذائى المتوازن يساعد على حصول الشعر على الغذاء المفيد الذى يعزيز بصيلات الشعر على النمو بشكل صحى وسليم.

تجنب التصفيف والحرارة الزائدة:

إن الحرارة خطر على الشعر لأن الحرارة قد تجعل الشعر حاف وهش بشكل كبير، مع زيادة فى العرضة للتكسر، ويجرد الشعر من البروتين، الهام لصحة الشعر، وقد يؤدى إلى تسافط الشعر بسبب التقصف الذى يتعرض له الشعر، مع المحافظة على فروة الرأس نظيفة طوال الوقت عن طريق غسل الشعر نرتين فى الأسبوع.

تجنبي التصفيف الحار تجنبي التصفيف الحار

 

 

البنك الأهلي
العناية بالشعر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB