موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هالاند يعادل رقم هنرى التاريخى فى الدورى الإنجليزى بعد 10 سنوات.. فيديو

هالاند
هالاند

نجح النجم النرويجي إيرلينج هالاند في معادلة رقم الأسطورة الفرنسي تيري هنري، كأفضل مساهم للاهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما صنع هدف فريقه فى الشوط الأول أمام برايتون.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1، أحداث الشوط الأول من مباراة برايتون ضد مانشستر سيتي المقامة حاليا بين الفريقين على ملعب "فالمر" ضمن مؤجلات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

تقدم السيتي أولا عبر فيل فودين من تمريرة هالاند في الدقيقة 25، قبل أن يسجل خوليو أنسيسو هدفا رائعا في الدقيقة 38 من صاروخية.

موضوعات ذات صلة

هالاند يعادل رقم هنري بعد 10 سنوات

وبحسب أرقام "سكواكا"، عادل هالاند الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف (تسجيل وصناعة) في موسم واحد في البريميرليج والذي كان يملكه تييري هنري رفقة آرسنال في موسم (2002- 2003.

وساهم هنري حينها في 44 هدفا بتسجيل 24 هدفًا وصناعة 20، بينما ساهم هالاند هذا الموسم في 44 هدفًا أيضًا، لكن بتسجيل 36 هدفًا وصناعة 8.

برايتون ضد مان سيتي

وسجل اللاعب الياباني ميتوما هدفا ولكن ألغي بسبب اصطدام الكرة في يده قبل الدخول للمرمى، كما سجل داني ويلبيك هدفا لبرايتون وإلغي أيضا بداعي التسلل.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استفاد من سقوط أرسنال في فخ التعادل أمام نوتينجهام فورست والفوز على تشيلسي.

بينما ضمن برايتون التأهل الى بطولة الدوري الأوروبي للموسم القادم 2023-2024 بعدما عقب الفوز على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على نفس ملعب اللقاء.

ويتواجد فريق برايتون في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 11 لقاء وتسجيل 70 هدفاً وتلقي 50.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 88 نقطة جمعها من الفوز في 28 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلها وتسجيل 93 هدفاً وتلقي 31.

وتاريخياً التقى فريقا برايتون ضد مانشستر سيتي في 22 مباراة سابقة استطاع أصحاب الأرض الفوز فيها في 5 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 15 مواجهة.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي: حراسة المرمى: أورتيجا مورينو/ خط الدفاع: ووالكر، لويس، ستونز/ خط الوسط: رودريجو، جوندوجان، دي بروين، برناردو سيلفا/ خط الهجوم: إيرلينج هالاند، رياض محرز، فيل فودين.

 

 

البنك الأهلي
برايتون ضد مان سيتي هالاند هنري الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي برايتون ترتيب الدوري الإنجليزي اخبار الدوري الانجليزي اخبار مانشستر سيتي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB