موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

غير شاملة مصاريف النقل..

«الفلاحين» تطرح عجول بقري للأضاحي بـ125 جنيه للكيلو

لحوم
لحوم

أعلن حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، عن طرح لحوم الأضاحي البقري بسعر 125 جنيه للكيلو قائم، مشيرًا إلى أن الأضاحي متوفرة بكميات كبيرة بهذه الأسعار غير شاملة مصاريف النقل.

«الفلاحين» تطرح عجول بقري للأضاحي بـ125 جنيه للكيلو

وأوضح أبوصدام في تصريحات له، أن أسعار العجول البقري قائم تتراوح حالياً بالأسواق من 130 إلى 140 جنيه للكيلو، بينما يتراوح سعر المذبوح من 270 إلى 320 جنيه للكيلو، مؤكداً أن هذا يعني أن النقابه تقدم اللحوم بأسعار مخفضة؛ لتلبية احتياجات المواطنين ومنع التجار من استغلال راغبي التضحية في عيد الأضحى المبارك.

خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة

كما ذكر نقيب الفلاحين أن هذه الخطوة تأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة.

ونوه بأن الأضاحي من مزارع أعضاء النقابة العامة للفلاحين، وأن البيع بهذا السعر يأتي كدعم من رجال أعمال من قيادات العمل النقابي، حيث يساهم المهندس عادل زيدان نائب النقيب العام للشؤون الاقتصادية، والحاج كمال عثمان مخلوف نائب النقيب العام للفلاحين، والكثير من قيادات النقابة الآخرين بمساعدات؛ لدعم هذا العمل الخيري الذي يساهم في منع الاستغلال وتوفير أضاحي بأسعار تنافسية في مصلحة المواطنين.

الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوفير اللحوم الحية والمذبوحة للمواطنين بأسعار مناسبة

وشدد على أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوفير اللحوم الحية والمذبوحة للمواطنين بأسعار مناسبة، داعياً كل القادرين من أعضاء النقابة للمساهمة بقدر الإمكان مع المجتمع المدني والحكومة؛ لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة وخاصة في موسم عيد الأضحى المبارك؛ لقطع الطرق على تجار الأزمات.

وأفاد أيضًا أن النقابة العامة للفلاحين تعمل بكل جهد وجنبا إلى جنب مع الجهات الحكومية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين والضغط على المستغلين لتخفيض الأسعار.

البنك الأهلي
نقيب عام الفلاحين أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB