موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 04:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

عادات صباحية التزمي بها يوميا فور نهوضك من السرير

عادات صباحية
عادات صباحية

عادات صباحية، يمكنها أن تعيد تشكيل وصياغة حياتك من جديد، فقط تحتاج الالتزام بها يوميا، ما لا يقل عن 21 يوما، وذلك حتى يمكن لهذه العادات الصباحية أن تنتقل من عقلك الواعي إلى عقلك اللاواعي، فتتحول لجزء من حياتك وروتينك اليومي.

 

وتشير شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية، إلى أن المرأة دائما حياتها مليئة بالضغوط والمسئوليات المتعددة، والمشاكل اليومية المزعجة، ما بين العمل والزحام، ومشاكل الأبناء وزوجها، ومهام البيت اليومية التي لا تنتهي، مما يجعلها تشعر بالإزعاج والتوتر، في الكثير من أيامها، فتصحو ويملؤها الكسل والخمول، وفقدان الشغف لبداية يوم جديد، فقط لمجرد تفكيرها فيما قد يواجهوها من مشاكل وتفاصيل حياتية يومية، ومواجهة تحديات جديدة.

-إعلانات-

تضيف شيرين؛ أن هناك مجموعة عادات صباحية، يمكنها أن تساعدك في مواجهة تلك الصعوبات والتحديات اليومية المزعجة، ومواجهتها بدلا من الهروب منها، والتغلب عليها أيضا.

 

عادات صباحية ايجابية

عادات-صباحية

وتؤكد شيرين، أن هناك مجموعة عادات صباحية بسيطة، ولكن هامة، يمكنك الالتزام بها، حتى يمكنك اعتيادها، وأن تتحول لروتين يومي من حياتك، تبدأين به يومك دائما، على أن تبدأ فور استيقاظك من النوم، وحتى قبل النهوض من السرير، وهي خطة مضمونة العواقب، ما عليكِ فقط إلا تجربتها، وتنفيذها.

 

عبري لنفسك عن امتنانك لاستقبال يوم جديد

لا تتوقعي دائما الأسوأ فور استيقاظك من النوم، وحاولي أن تمتني لمجرد أن لديك فرصة لحياة جديدة، بفرص جديدة، ومحاولات لتحقيق السعادة والنجاح، فعليكي أن تمتني لاستقبالك اليوم.

 

تحديد النوايا

قبل أن تنهضي من سريرك، فكري لدقائق قليلة فيما تنوي أن تفعليه من مهام خلال يومك، فتنظيمك ليومك، سيوفر عليكي عناء الحيرة في منتصف اليوم، بين ما أنجزتيه، وما يجب أن تبدأي به.

ولتحددي أولوياتك حسب أهميتها، ولتجعلي دائما المهام السهلة والسريعة في بداية اليوم، لتدفعك للمزيد من الإنجاز.

 

خذي خمسة أنفاس عميقة

تنظيم نفسك يمنحك الشعور بالارتياح والنشاط، فحاولي أن تنظمي نفسك، وخذي خمسة أنفاس عميقة وبطيئة، شهيق وزفير، ببطء شديد.

عادات صباحية ايجابية

ابتسمي بدون سبب

أكدت الدراسات النفسية أن رسمك للابتسامة على وجهك يرسل لمخك رسائل إيجابية بالسعادة والارتياح، وسيبعث على شعورك بالتفاؤل، فقط جربي هذه الحيلة باهتمام وإيمان بالنتائج.

 

سامحي نفسك عن أخطاء اليوم السابق

كلنا نخطيء، فليس هناك من البشر من هو معصوم من الخطأ، ولكن المهم أن تتعلمي من اخطائك، وألا تكرريها.

فقط سامحي نفسك عما اقترفتيه من أخطاء، وخذ وعدا على نفسك أنكِ لن تعودي لمثل هذه الأخطاء من جديد.

البنك الأهلي
عادات صباحية عادات صباحية ايجابية عادات ايجابية يومية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB