موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شعبة الذهب توضح توقعاتها للأسعار الأيام المقبلة وأفضل وقت للشراء

أسعار الذهب
أسعار الذهب

حدد سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب والحلي والمصوغات بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، أفضل الأوقات لشراء الذهب، الذي شهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، إذ بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2500 جنيه خلال تعاملات أمس الثلاثاء (25 إبريل).


أفضل الأوقات لشراء الذهب

وأكد عضو شعبة الذهب في تصريح لـ «فيتو»، أن هذا الوقت هو الأفضل لشراء الذهب، قائلًا: «أنصح الناس بصفة عامة والمسثتمرين بصفة خاصة بشراء الذهب بأي سعر حتى مع ارتفاعاته الحالية، ولكن يجب أن يتعامل الناس مع الذهب كاستثمار طويل الأجل وليس قصير الأجل، بالصبر على بيعه بفترة لا تقل عن عام، فهو استثمار آمن ومضمون».

 

نصائح للاستثمار في الذهب

ونصح عضو شعب الذهب المستثمرين بعدم الخوف والقلق بسرعة بيع المشغولات الذهبية أو السبائك التي قاموا بشرائها من أجل الاستثمار، قائلًا إن الذهب استثمار آمن ومضمون وأسعاره ترتفع على المدى الطويل لتحقيق مكاسب وأرباح من شرائه، مشيرًا إلى ارتفاعات الذهب منذ بداية العام لنحو 30%.

ولفت إلى الارتفاع الكبير لأسعار الذهب من نهاية العام الماضي إلى اليوم، متوقعًا مواصلة ارتفاعات أسعار الذهب خلال العام لتصل لـ 40%.

 

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وتوقع سامح عبد الحكيم استمرار زيادة الطلب عالميًا ومحليًا حتى نهاية 2023 وبداية عام 2024، مشيرا إلى خوف المواطنين في دول العالم من ارتفاع معدلات التضخم، وتدهور الأوضاع الاقتصادية، وفقد العملات لقيمتها، وموضحًا أن أسباب ارتفاع أسعار الذهب ترجع إلى الطلب المتزايد من المواطنين على شرائه، بسبب مخاوف المواطنين المتزايدة من «تعويم الجنيه» الذي معه ستفقد رؤوس أموالهم قيمتها.


الاستثمار في الذهب مقارنة بالقطاعات الأخرى

ولفت عضو شعبة الذهب إلى وجود إقبال كثيف من المواطنين على شراء السبائيك والمشغولات الذهبية الخفيفة، قائلا: “أصبح لدى الناس قناعة تامة أن الذهب أكثر استثمار آمن ووسيلة تحميه من التضخم، وأن الوسيلة الوحيدة التي تحميه من تأكل أمواله هي الذهب، وهو الاستثمار الوحيد الذي يسيتطيع أن يستمثر فيه من مبالغ تبدأ من 1000 جنيه إذ أن هناك مشغولات وزنها نصف جرام، يستطيع شرائها وتحقيق أرباح أكثر من أي قطاع آخر، فمثلًا قطاع العقارات حتى يستطيع الاستثمار فيه أصبح يحتاج لمبالغ أكبر بكثير من شراء الذهب”.


توقعات استمرار ارتفاع أسعار الذهب

وأكد عبد الحكيم أن “النصف الأول من عام 2023، شهد ارتفاعات كبيرة في الذهب، إذ وصلت الأونصة لسعر عالٍ لم تصل له منذ 13 شهرًا، إذ بلغ سعر الأونصة (31.1 جرام عيار 24 ) يوم الجمعة 14 إبريل نحو 2047 دولار، ثم تراجعت مرة أخرى لتصل لسعر 2003 دولارت يوم السبت 15 إبريل، وهذه إحدى قواعد سوق الذهب وهي إذ وصل لسعر عالي جدًا فإنه يرتد مرة أخرى”.

وتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب لنهاية العام بنسبة لن تقل عن 35% و40 %، وأن تصل الأونصة لسعر 2250 دولارًا بارتفاع 15%، إذ أغلقت الأونصة تعاملاتها في نهاية 2022 عند سعر 1680 دولارًا، واليوم وصلت إلى 2005 دولارات.

البنك الأهلي
الذهب أسعار الذهب أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB