موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع أسعار البترول لأدنى مستوى خلال أبريل الجاري

أسعار البترول اليوم،
أسعار البترول اليوم،

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2% إلى أدنى مستوياته بعد جلستين من المكاسب، حيث طغى تعميق المخاوف من تباطؤ اقتصادي واشتداد قوة الدولار على الآمال في ارتفاع الطلب الصيني.

أسعار النفط

ونزل خام برنت 1.96 دولار أو 2.4 بالمئة ليستقر عند 80.77 دولار للبرميل وهو أدنى إغلاق له منذ 31 مارس قبل أن تعلن أوبك عن خطط لخفض الإنتاج.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.69 دولار أو 2.2٪ ليغلق عند 77.07 دولار، وهو أيضًا أدنى مستوياته هذا الشهر ويوم الاثنين الماضي، ارتفع كلا العقدين بأكثر من 1٪.

ثقة المستهلك الأمريكي

وتراجعت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى لها في تسعة أشهر في أبريل، مما أدى إلى مخاوف بشأن الركود في اليوم التالي لإعلان المقرض الإقليمي First Republic عن هروب في الودائع بأكثر من 100 مليار دولار، مما أثار مخاوف من حدوث أزمة مصرفية محتملة.

ارتفاع مؤشر الدولار

وارتفع الدولار وسط مخاوف عميقة بشأن أرباح الشركات والاقتصاد العالمي ويضغط الدولار القوي على الطلب على النفط من خلال جعل السلعة أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

استقرار أسعار الذهب

كما استقرت أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار، بينما تراجعت الأسهم الأمريكية حيث أدت الأرباح الضعيفة إلى إثارة المخاوف الاقتصادية.

وظل المستثمرون قلقين من أن الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية التي تكافح التضخم قد تبطئ النمو الاقتصادي وتؤثر على الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعاتهم القادمة ويجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 2 و3 مايو.

كما أعرب تجار النفط عن قلقهم من أن ضعف هوامش التكرير على مستوى العالم قد يجبر شركات التكرير على كبح شراء النفط.

وفي وقت مبكر من الجلسة، ارتفعت أسعار النفط مدعومة بالتفاؤل بأن السفر في عطلة في الصين سيعزز الطلب على الوقود وتوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

مخزونات النفط الخام الأمريكية

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء وكان محللون يتوقعون انخفاض مخزونات الخام بنحو 1.5 مليون برميل.

وأضافت المصادر أن مخزونات البنزين تراجعت أيضًا الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الرسمية من الحكومة الأمريكية اليوم الأربعاء.

كما ساعدت عمليات قطع الإمداد غير الطوعية والمخططة في دعم هذا الأمر ولم تظهر صادرات نفط شمال العراق مؤشرات تذكر على استئناف وشيك بعد توقف دام شهرًا، بينما يستعد أعضاء مجموعة أوبك + المنتجة لبدء تخفيضات طوعية للإنتاج في مايو.

 

البنك الأهلي
اسعار النفط ارتفاع مؤشر الدولار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مخزونات النفط الخام الأمريكية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB