موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهجرة: سنُجلي رعايانا من السودان طبقًا للخطة المعلنة لمراعاة سلامة المصريين

أخبار  اشتباكات السودان
أخبار اشتباكات السودان

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع على مدار الساعة أوضاع الجالية المصرية بالسودان، وأنه سيتم إجلاء مواطنينا وفقًا للخطة المعلنة والتي تراعي سلامة ابناءنا في السودان وتطرح التحرك باقصي درجات الحيطة والحظر.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الأحد، ان السلطات المصرية تقوم بالتنسيق في هذا مع السلطات السودانية من أجل تنفيذ خطة الاجلاء وضمان أمن وسلامة مواطنينا.

أوضاع الجالية المصرية في السودان

ودعت السفيرة سها جندي أبناء مصر المتواجدين خارج العاصمة الخرطوم بالتوجه إلى نقطتي التجمع التي تناولها بيان وزارة الخارجية المصرية الصادر صباح اليوم والذي اعيد نشره علي صفحة وزارة الهجرة، الا وهما:

1- مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر، ورقم خط الإتصال (00249906398621)

2- مكتب وادى حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية، ورقم خط الإتصال (00249116604033 - 00249118162679، وذلك تمهيدًا لإعادتهم إلى أرض الوطن.

كما ناشدت أبناء مصر المتواجدين بمدينة الخرطوم الابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات والانفلات الأمني، والتزام مناطق سكنهم، ومتابعة صفحات وزارة الهجرة التي تقوم بنشر كل المستجدات والتعليمات بصورة دائمة إلى ان يتم اجلائهم في اقرب وقت ممكن.

البنك الأهلي
وزيرة الهجرة الهجرة السفيرة سها جندي الجالية المصرية بالسودان السودان
tech tech tech tech
CIB
CIB