موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تعديل مسميات ووظائف.. تفاصيل إجراء هيكلة لإدارة الجامعات الحكومية

تعليم  جامعة القاهرة
تعليم جامعة القاهرة

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل أبرز الخطط التي يتم العمل عليها من قبل المجلس في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي الجديدة 2030، مؤكدًا أن هناك العديد من النواحي التي يعمل عليها المجلس الأعلى للجامعات ومن أبرزها إجراء هيكلة بالهيكل الإداري للجامعات، فضلًا عن إجراء تعديلات في اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، متابعًا: إضافة لجان جديدة بالمجلس وإلغاء العمل ببعض اللجان الأخرى.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه سيتم إجراء هيكلة لإدارة الجامعات الحكومية، موضحا: سيتم إجراء تعديل في نظام إدارة الجامعات الحكومية، وذلك من خلال الهيكل الذي يدير الجامعة، حيث سيتم البقاء على مسمى رئيس الجامعة، ولكن سيتم إضافة مسمى جديد للنواب، فضلًا عن إضافة مهام أخرى لمساعدين رئيس الجامعة.

وأكد المصدر، أنه سيتم تعديل لوائح الجامعات الحكومية لمساعدتها على توفير دخل مادي لها، مشيرًا إلى أن التعديل الجديد يساعد الجامعات علي التحول للجامعات الجيل الرابع والتحول الرقمي.

موضوعات ذات صلة

وأضاف المصدر، أن سيتم المسميات الجديدة لنواب رئيس الجامعة ستكون، نائب لشئون الابتكار، ونائب للعلاقات الدولية، ونائب للقطاعات الدراسية، يرأس 3 عمداء، وهما عميد القطاع الطبي، عميد القطاع الهندسي والتكنولوجي، عميد القطاع الإنساني.

الجامعات: إجراء تعديل في نظام الدراسة بـ كليات التربية على مستوي الجمهورية

وسبق وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، عن تفاصيل إجراء تعديل في نظام الدراسة بـ كليات التربية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه جارٍ تعديل لوائح كليات القطاع التربوي في جميع جامعات الجمهورية، لتصبح بنظام 3 + 1، متابعًا: النظام الجديد في كليات التربية سيدرس الطالب 3 سنوات داخل الكلية والسنة الرابعة ستكون تدريبًا داخل المدراس، بالإضافة إلى مشروع تخرج للطالب.

 

البنك الأهلي
الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات المصرية البحث العلمي الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي الأعلى للجامعات الحكومية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB