موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار رعدية ليلا.. غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس في غالبية المحافظات| الطقس

موقع السلطة

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، أخر صور الأقمار الصناعية حول الطقس اليوم، وهي تشير إلى وجود غطاء سحابى يعمل على حجب أشعة الشمس وتحسين الإحساس بحرارة الطقس .

وقالت هيئة الارصاد: إن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٨ درجة مئوية والرطوبة 80%، ومن المتوقع خلال ساعات الطقس اليوم، أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حاجز ٣٠ درجة مئوية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من مساء اليوم الأحد، تشهد حالة الطقس على البلاد وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد، إن خرائط الطقس تشير إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس تظل تشهد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية.

يكون حالة الطقس اليوم مائل للبرودة خلال ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس اليوم، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من جنوب الصعيد بنسبة 30 إلى 20%.

يصاحب حالة الطقس اليوم، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 18 درجةالسواحل الشمالية 26 للعظمى والصغرى 16 درجةجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 32 للعظمى والصغرى 22 درجةشمال الصعيد 37 للعظمى والصغرى 20 درجةجنوب الصعيد 37 للعظمى والصغرى 21 درجة

 

البنك الأهلي
الطقس الطقس اليوم الأرصاد هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية درجة الحرارة
tech tech tech tech
CIB
CIB