موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ليفربول يخطف تعادلا قاتلا من تشيلسي ويتنازل عن صدارة الدوري للسيتي

موقع السلطة

خطف ليفربول تعادل قاتل من مضيفه تشيلسي بنتيجة 1-1 ، خلال المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم بملعب «ستامفورد بريدج»، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج».

دخل فريق ليفربول المباراة بالتشكيل التالى:

أليسون في حراسة المرمى - ألكسندر أرنولد - فان دايك - غوميز - روبيرتسون - هندرسون - فينالدوم - جيمس ميلنر - ساديو ماني - فيرمينو - محمد صلاح.

موضوعات ذات صلة

بينما دخل تشيلسي المباراة بالتشكيل التالى:

كيبا في حراسة المرمى- أزبيلكويتا - لويز - روديجر - ألونسو - جورجينهو - كانتي - كوفاسيتش - ويليان - جيرو - هازارد.

أهدر صلاح فرصة في الدقيقة العاشرة بعدما تسلم الكرة أمام منطقة الجزاء ليراوغ رودريجر، لكنه صوب الكرة بعيدًا عن المرمى، ومهد صلاح كرة إلى فيرمينو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ليصوبها البرازيلي في جسد مواطنه ديفيد لويز، قبل أن تخرج إلى ركنية لم يستفد منها الريدز.

وكاد ويليان أن يسجل الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 22 بعدما إنفرد بمرمى أليسون لكن الحارس البرازيلي استطاع أن يتصدى للكرة بصعوبة.

وجاءت الدقيقة 25 بالهدف الأول لتشيلسي عن طريق هازارد بعدما انطلق في الجانب الأيسر قبل أن يخترق منطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية في شباك أليسون.

وفي الدقيقة 32، انفرد صلاح بالمرمى بعدما راوغ ألونسو قبل أن يتجاوز الحارس كيبا ويصوب نحو الشباك، لكن رودريجر أبعدها من على خط المرمى.

ماني أهدر فرصة تسجيل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 44 بعد كرة عرضية من أرنولد، ليحولها السنغالي بركلة مقصية ولكنها علت العارضة.

وتألق كيبا في الدفاع عن مرماه في الدقيقة 57 بعدما تصدى لتصويبة صعبة من ماني، لتخرج إلى ركلة ركنية نفذها ميلنر.

وارتدت الركنية من دفاع تشيلسي إلى صلاح الذي صوبها نحو المرمى مباشرة، لكنها ارتطمت بالأقدام لتخرج إلى ركنية أخرى لم يستفد منها ليفربول.

وخرج محمد صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 67 في أول تبديل ليورجن كلوب المدير الفني لليفربول، ليحل شاكيري بدلًا منه.

بديل صلاح كان على مقربة من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 بعد كرة عرضية من روبيرتسون، ليحولها السويسري بقدمه بجانب القائم الأيسر لكيبا.

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي، تمكن ستوريدج من تسديد كرة صاروخية من أكثر من 20 ياردة، سكنت شباك الحارس كيبا لتصبح النتيجة 1-1.

وتعد هذه المواجهة بين الفريقين هيا الثانية في أسبوع واحد فقط، حيث سبق وأن تقابلا مسبقا بالدور الثالث من منافسة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، في المباراة التي انتهت بفوز البلوز على الريدز بنتيجة 2-1، والتي شهدت تسجيل هازارد هدف الفوز في المباراة.

بهذا التعادل، حصد ليفربول نقطة إحتل بها المركز الثاني فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 18 نقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي صاحب الـ19 نقطة، حصدها من 6 انتصارات متتالية محققاً أفضل بداية في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، متفوقا على تشيلسى صاحب المركز الثالث بـ16 نقطة.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة ليفربول تشيلسي الدوري الانجليزي الممتاز الجولة السابعة
tech tech tech tech
CIB
CIB