موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أول تعليق من نادي بيراميدز بعد تجميد النشاط والاستثمار: بيعاملونا معاملة الأغراب

بيراميدز،
بيراميدز،

بيراميدز، أكد هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن أزمة الحكم الأجنبي في نهائي كأس مصر والتعنت ضد بيراميدز هي القشة الأخيرة في سلسلة طويلة من التعديات والتصرفات الموجهة ضد النادي.

وتابع خلال تصريحات للموقع الرسمي لنادي بيراميدز أن القرار الحاسم من مالك نادي بيراميدز بوقف الاستثمارات وبحث مستقبل النادي مع نهاية الموسم الحالي، ليس وليد الصدفة وإنما بسبب الكثير من الضغوط والممارسات غير المقبولة من جانب رابطة الأندية واتحاد الكرة ضد نادي بيراميدز، وأشخاص من بعض مسئولي الكرة المصرية، وذلك فيما يتعلق باختيار مواعيد المباريات والحكام والملاعب وغيرها من التعنت الغير مقبول وتضييع حقوق بيراميدز في المشاركة القارية والعربية.

الأهلي وبيراميدز

 

أضاف هاني سعيد أن نادي بيراميدز لا يتعدى كونه يبحث عن حقوقه مثلما فعل فيوتشر في بحثه عن حقه أمام أسكو كارا التوجولي والحصول على نقاط المباراة وهو ما لم يعترض عليه بيراميدز حينها لأنه حق أصيل لهم، ولا توجد أزمة أو مشكلات مع أي ناد آخر في مصر، والأمر لا يتعدى البحث عن الحقوق باللوائح والقوانين مع استمرار الود والاحترام بين النادي وجميع الأندية في مصر.

وأكد أنه لا يجد تفسيرا لإصرار اتحاد الكرة على معاملة نادي بيراميدز على أنه غريب عن كرة القدم المصرية، ومساندة نادي فيوتشر في مشكلته الأخيرة ودعمه في جلسة الاستماع بالكاف بوفد من الاتحاد وخطابات وتناسي أن الشاكي هو نادي مصري يطالب بأبسط حقوقه والحصول على حقه في تلك القضية.

وأنهى هاني سعيد تصريحاته بأن بيراميدز لم يطلب سوى العدالة وتكافؤ الفرص، وأن من لديه مشكلة مع هذا الحق عليه أن يراجع نفسه ولا يلوم بيراميدز أو مسئوليه.

هاني سعيد، فيتو

بيراميدز يعلن تجميد نشاطه

أعلن سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز، عدة قرارات عاصفة بعد اجتماع مجلس الإدارة الأخير ردا على تعنت اتحاد الكرة ضد النادي ورفض طلبه المشروع باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة نهائي كأس مصر، والتي تجمع بيراميدز بالنادي الأهلي يوم الاثنين المقبل على استاد القاهرة الدولي.

وقرر مالك بيراميدز، إيقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية والاستاد، وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي.

وجاء في البيان الرسمي:

بناء على البيان السابق بتاريخ 13 يناير2023، ونظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص وغياب العدالة.

قرر مجلس إدارة نادي بيراميدز ومالكوه إيقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية والاستاد، وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي.

واتخذ بيراميدز عدة خطوات بمخاطبة اتحاد الكرة بطلب حكام أجانب لنهائي الكأس مع تحمل كامل تكاليف استقدام الحكام الأجانب على نفقة النادي، وهو ما رفضه الاتحاد بحجة أن الطلب يخالف اللائحة التي تنص على طلب التحكيم الأجنبي قبل موعد اللقاء بـ ١٤ يوما في حين أن لجنة المسابقات لم تحدد موعد النهائي إلا قبلها بعشرة أيام فقط، قبل أن يتراجع الاتحاد عن مبرره ويعلن أن قرار الحكام المصريين للنهائي هو قرار رئيس لجنة الحكام، البرتغالي فيتور بيريرا الذي رفض وجود حكام أجانب في المباراة النهائية، على عكس ما هو متبع في مباريات نهائي كأس مصر ونهائي كأس الرابطة خلال السنوات الماضية.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ويلتقي فريقا الأهلي وبيراميدز في التاسعة والربع من مساء 10 أبريل الجاري بنهائي كأس مصر في نسخة العام الماضي، على إستاد القاهرة الدولي.

 

 

الأهلي وبيراميدز

انتشرت أنباء بتفكير إدارة نادي بيراميدز في الانسحاب من نصف نهائي كأس مصر أمام الأهلي في اللقاء الذي سيقام يوم الاثنين المقبل.

ونفى مصدر داخل نادي بيراميدز ما تردد من الانسحاب أمام الأهلي، مؤكدًا أن الجهاز الفني لا يدرس الاعتذار عن مباراة المارد الأحمر حاليًا ولا نية للاعتذار.

وقال المصدر إن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة ولا نية للانسحاب وفي حالة اتخاذ إدارة الفريق قرار بوقف النشاط الرياضي سيعود ذلك إلى مالك النادي ولكن الفريق الأول يستعد حاليا لمواجهة النادي الأهلي.

 

بشري سارة

زف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بشرى لجماهير النادي الأهلي قبل مواجهة المارد الأحمر أمام بيراميدز نهائي كأس مصر.

وأكد عامر حسين موافقة الأمن على حضور 20 ألف متفرج لمبارة الأهلي أمام بيراميدز مناصفةً بين الفريقين بنصف نهائي كاس مصر.

كما أكد عامر حسين أنه في حالة عدم حجز نادي بيراميدز الـ10 آلاف تذكرة الخاصة به سيتم منحها لجماهير الأهلي ليصل عدد جماهير القلعة الحمراء لـ20 ألف وبالتالي سيحصل المارد الأحمر على كامل حصة التذاكر.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم طلب حضور ٥٠ ألف مشجع في نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز لكن تم الحصول علي الموافقات اللازمة بحضو 20 الف متفرج

تذاكر مباراة الأهلي وبيراميدز

ونفي نادي بيراميدز، ما يردده البعض حول نية بيراميدز شراء التذاكر المخصصة لمباراة الفريق أمام الأهلي في نهائي كأس مصر، وإهدائها إلى جماهير الفرق المنافسة من أجل حضور اللقاء.

 

 

 

البنك الأهلي
بيراميدز هاني سعيد الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB