موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ارتفاع الأسهم الأمريكية والدولار في نهاية الربع السنوي

موقع السلطة

ارتفعت الأسهم الأمريكية باتجاه نهاية ما يتشكل لأن يكون أفضل ربع سنوي في خمسة أعوام، في حين صعد الدولار مع أذون الخزانة الأمريكية.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا صعد من حيث حجم التداول بنسبة تقل 15 بالمئة عن متوسط تداوله خلال فترة ال 30 يوما، ما يضيف زيادة فصلية بأكثر من 7 بالمئة.

وأوضحت أن أسهم شركات المرافق شديدة الحساسية لأسعار الفائدة والشركات العقارية ارتفعت في وقت قلصت فيه سندات الخزانة لأجل 10 سنوات الخسائر.

موضوعات ذات صلة

وظلت أسعار النفط في مسارها لتسجل أطول فترة من المكاسب الأسبوعية في أربعة أشهر مع توقع شركات الطاقة العملاقة وبنوك وول ستريت أن تعزز ، عودة أسعار النفط إلى 100 دولار بسبب أزمة إمدادات وشيكة ، أسهم شركات الطاقة.

وهوى سهم شركة تيسلا بعدما رفعت هيئات رقابية دعوى ضد إيلون ماسك المدير التنفيذي للشركة المصنعة للسيارات الكهربائية. وتباطأ ارتفاع الدولار بعدما أظهرت بيانات تراجع حدة انفاق المستهلكين الأمريكيين في آب/ أغسطس.

وحققت الأسهم الأمريكية مكاسب في نهاية أفضل فصل ربع سنوي منذ عام 2013 حتى على الرغم من اتجاه الأسهم لتسجيل خسارة أسبوعية وشهرية.

واحتفظت أسهم قطاع الرعاية الصحية بوتيرتها لتتصدر ربعا سنويا بلغت مكاسبه 14 بالمئة ما يجعله الأفضل منذ آذار/ مارس عام 2013، وتولي القطاع الريادة من قطاع التكنولوجيا.

وعلى الرغم من أن الجدل الذي يحيط بترشيح بريت كافانو لعضوية المحكمة العليا كان له تأثير محدود على بورصة وول ستريت، استحوذت الأزمة على اهتمام المستثمرين مع اقتراب إجراء تصويت مهم بشأنه.

البنك الأهلي
اقتصاد الأسهم الأمريكية البورصة بلومبرج وكالة أنباء
tech tech tech tech
CIB
CIB