موقع السلطة
الجمعة، 2 يونيو 2023 09:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البلشي يلتقي الصحفيين المؤقتين بالمؤسسات القومية: النقابة ستتفاوض لتعيينهم

سياسة  نقيب الصحفيين
سياسة نقيب الصحفيين

التقى الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية، لبحث أزمة تعيينهم ومطالبهم وسُبل إيجاد حل لها مع الهيئة الوطنية للصحافة ومجلس الوزراء.

معاناة قرابة 400 صحفي بالمؤسسات القومية

ويعاني قرابة 400 صحفي في المؤسسات الصحفية القومية من تأخر ووقف تعيينهم رغم أنهم أمضوا أكثر من 10 سنوات في المؤسسات الصحفية القومية ويبذلون كل جهد وعمل في سبيل نجاح وتقدم الصحافة القومية إلا أنهم لم يتم تثبيتهم حتى الآن ويتقاضون مبالغ زهيدة لا تتعدى ألف جنيه في أحسن الأحوال.

وأكد نقيب الصحفيين، ضرورة حل أزمة الزملاء المؤقتين وتعيينهم بالمؤسسات القومية لضخ دماء جديدة بتلك المؤسسات ومنع الشيخوخة بها، مضيفا أن النقابة ستتفاوض مع مؤسسات الدولة لحصولهم على حقوقهم.

وأكد البلشي، أن ملف الصحفيين المؤقتين أحد الملفات المفتوحة أمام مجلس النقابة، مشددًا على أن هذا الملف يشكل خطورة على شيخوخة المؤسسات الصحفية القومية، فإذا لم يتم تجديد دمائها ستشيخ، وبخاصة أن المهنة تعتمد على جهد الشباب، كما أن حق العمل أحد الحقوق الرئيسية التي تدافع عنه أي نقابة.

وفي سياق آخر، قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، فتح باب تلقي طلبات تشكيل لجان فرعية للنقابة في المحافظات التي لا يقل عدد الصحفيين المشتغلين المقيمين بها عن 30 عضوًا ويزيد على 15 عضوًا اعتبارًا من السبت 1 أبريل المقبل ولمدة أسبوع.

البنك الأهلي
خالد البلشي نقيب الصحفيين بالصحف القومية الصحفيين المؤقتين الهيئة الوطنية للصحافة مجلس الوزراء

آخر الأخبار

CIB
CIB