موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 04:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

دراسة عالمية تضع منتخب مصر فى المرتبة 18 بين الفرق صاحبة متوسط العمر الأكبر

منتخب مصر
منتخب مصر

كشفت دراسة حديثة صادرة عن مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تواجد منتخب مصر في المرتبة الـ18 بين المنتخبات صاحبة متوسط العمر الأكبر حول العالم في الفترة من 15 فبراير 2022 وحتى منتصف مارس الجاري، وفقاً للمباريات التي خاضتها تلك الفرق.

وتصدر منتخب الكويت قائمة المنتخبات صاحبت متوسط العمر الأكبر بواقع 29.76 عاماً للفريق العربي، يليه منتخبات سورينام، والبحرين وبلجيكا أصحاب المراكز من الثاني للرابع.

وبلغ متوسط أعمار منتخب مصر في الفترة المحددة من المركز السويسري 28.47 عاماً في المركز الثامن عشر والثاني أفريقيا، خلف جزر القمر التي تتصدر قائمة القارة السمراء.

وحددت الدراسة أن 23.5% من اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب مصر في عمر من 22-25 عاماً، بينما جاءت النسبة الأكبر للفئة من 26-29 عاماً والتي بلغت 38.1% من قائمة اللاعبين في المباريات خلال 13 شهراً، ووصلت نسبة اللاعبين 30 عاما وأكثر إلى 36.5% من إجمالى نجوم منتخب مصر.

من جانبه، أوضح دكتور عمرو محب، ممثل المركز التابع للاتحاد الدولى فى مصر، أن الدراسة التى تم الإعلان عنها جاءت على كافة الاتحادات التى تشارك فى كرة القدم تحت مظلة فيفا.

وأضاف عمرو محب الذي يعمل مسئول الفيفا لكرة القدم للهواة بقارة أفريقيا أيضا أن الدراسة تشير إلى ضرورة تجديد دماء تلك المنتخبات خاصة مع ارتباطها بالنتائج، وهو ما يؤكده موقع منتخب بلجيكا فى القائمة والذى ابتعد بشكل كبير عن المنافسة العالمية بعد الإخفاق في بطولة كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم الماضيتين.

وشدد عمر محب على أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر مطالب بضرورة العمل على تفنيد الدراسة الحالية في محاولة لإيجاد عناصر شبابية أكثر لدعم صفوف الفراعنة كى يستطيع مواصلة رحلة بناء جيل جديد للفريق ينافس في البطولات القادمة.

قائمة منتخبات العالم قائمة منتخبات العالم

 

البنك الأهلي
فيفا منتخب مصر المنتخب الوطني CIES عمرو محب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB