موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يُرحب بالنتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في كازاخستان

موقع السلطة

رحب الاتحاد الأوروبي بالنتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في كازاخستان، التي أُجريت بالتزامن مع الانتخابات المحلية في سياق الإصلاحات التي أدخلها الرئيس قاسم جومارت توكاييف في السنوات الأخيرة.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي، نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة له عبر موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء "نرحب بالتعديلات القانونية التي تناولت بعض التوصيات السابقة من قبل مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان (ODIHR)، الأمر الذي سمح بإدخال المزيد من التنافسية وتوفير خيارات أوسع للناخبين. وفي هذا الصدد، كان تسجيل حزبين سياسيين جديدين في العملية الانتخابية وهما حزب بيتك الخضر وحزب ريسبابليكا تطورًا إيجابيًا".

وأضاف: "أن الاتحاد الأوروبي يُحيط علما بالاستنتاجات الأولية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تنص على أن هناك حاجة إلى مزيد من التغييرات في الإطار القانوني لضمان الحريات الأساسية لتكوين الجمعيات والتجمع السلمي والتعبير ووسائل الإعلام حيث إن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لإزالة العقبات الإدارية التي تؤثر على حملة ما قبل الانتخابات ولتجنب المخالفات الإجرائية الكبيرة التي تقوض شفافية عمليات يوم الاقتراع".

ودعا الاتحاد الأوروبي، في بيانه، كازاخستان إلى تطبيق توصيات منظمة الأمن والتعاون بالكامل، مؤكدًا أن "كازاخستان تتمتع بالدعم الكامل من الاتحاد الأوروبي في تنفيذ الإصلاحات الجارية مع التشديد على أهمية المزيد من الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية".

البنك الأهلي
الاتحاد الأوروبي كازاخستان النتائج الأولية للانتخابات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB