موقع السلطة
الثلاثاء، 23 يوليو 2024 08:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تشافي: لا نشعر بأننا أبطال الدوري الإسباني حتى الآن رغم الفوز على الريال

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن الانتصار المثير الذي حققه على حساب ريال مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

وقال تشافي، في تصريحات عقب المباراة: "أحد مفاتيح اللعبة هو أننا قللنا من خسارة الكرة. لم يكن الهدف التخلي عن الكرة حيث يكون ريال مدريد مؤذيًا لقد قدمنا مباراة ناضجة ومسؤولة، لقد سيطرنا في مراحل عديدة من اللعبة".

وأضاف تشافي: "الفارق ليس نهائيا، لا نشعر بأننا أبطال لكننا سعداء جدا، هناك جو غير عادي في غرفة الملابس، وحان الوقت لتقييم ما يفعله هؤلاء اللاعبون، إنه دوري استثنائي، لقد عانوا وكسبوا ذلك".

وتابع: "غرفة الملابس هذه عائلة. نقوم بعمل جيد للغاية. أنا فخور جداً".

وقال تشافي: "اليوم هو أحد أفضل أيامي كمدرب لبرشلونة. كانت هناك مباريات أسوأ، لكن الناس هتفوا وغنوا مثل اليوم تمامًا. لهذا السبب انضممت اليوم إلى الفريق، لأننا نشعر بالقشعريرة. اليوم هو يوم للاستمتاع به نحن والشعب الكوليزي".

وعن سيرجي روبيرتو قال تشافي: "لم أعد أعرف ماذا يمكنني أن أقول عنه. سيرجي في فريق آخر سيكون واحدا من أكثر اللاعبين قيمة لكن هنا يتم انتقاده بكثرة. هذه مشكلة نادينا، إننا لا نقدر اللاعبين بما يكفي. سيرجي مثال يحتذى به، يستحق جائزة رجل المباراة".

وأضاف: "إذا تحدثنا اليوم عن تقنية الـvar، أعتقد أنني أرمي النيران. عندما سجل أسينسيو شعرت أن النتيجة كانت غير عادلة. عندما سجل كيسي شعرت أن النتيجة كانت عادلة ومستحقة".

بهذه النتيجة تواجد فريق برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 2 وخسر مثلهما وسجل 49 هدفاً وتلقي 9.

بينما تواجد نادي ريال مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 4 مباريات وتسجيل 51 هدفاً وتلقي 21.

ووفقا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل سيرجي روبرتو، لاعب برشلونة، أربعة أهداف في 17 مباراة في الليجا 2022/23، وهو عدد الأهداف في المواسم الأربعة السابقة له في المسابقة مجتمعة (أربعة أهداف في 83 مباراة).

وأوضحت الشبكة سجل رونالد أراوخو الهدف الأول في مرماه بالكلاسيكو في الليجا في القرن الحادي والعشرين وأول هدف لبرشلونة في مرماه في بالكلاسيكو في جميع المسابقات منذ جيرارد بيكيه في كأس السوبر الإسباني في أغسطس 2017.

وعين الاتحاد الإسباني ريكاردو دي بورجوس حكمًا لإدارة مباراة برشلونة ضد الريال في كلاسيكو الليجا، واختيار سيزار سوتو جرادو حكمًا لتقنية الفيديو.

واستعاد ريال مدريد معظم لاعبيه المصابين، وعلى رأسهم الفرنسي فيرلان ميندي، لكنه لن يتمكن من الاعتماد على النمساوي دافيد ألابا الذي يواصل التعافي من إصابته.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-23، بعدما فاز على ليفربول بهدف دون رد في مباراة إياب دور الستة عشر، بعدما حقق الفوز ذهابًا على ملعب "أنفيلد" بنتيجة 5-2.

وتاريخيا، التقى ريال مدريد وبرشلونة في 185 مباراة سابقة في الدوري الإسباني منذ أول مواجهة جمعت بينهما في "لا ليجا" خلال موسم 1928-1929، حتى آخر مواجهة لحساب الجولة التاسعة لمنافسات الموسم الحالى وانتهت المباراتان بفوز المرينجي 1-0 و3-1 على الترتيب.

وإجمالا فقد فاز ريال مدريد 77 مباراة، وانتصر برشلونة في 73 مواجهة وحسم التعادل 35 لقاء، وسجل الريال 298 هدفا، فيما أحرز برشلونة 296 هدفا.

ويعتبر ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة الدوري الإسباني، بعدما حصد اللقب في 35 مناسبة، آخرها في موسم 2021-22.

بينما يأتي برشلونة في المركز الثاني من حيث عدد مرات التتويج بالدوري الإسباني، بعدما حقق اللقب 26 مرة، آخرها في موسم 2018-19

 

البنك الأهلي
برشلونة ضد الريال
tech tech tech tech
CIB
CIB