موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

دوري أبطال أفريقيا.. مواجهات قوية تنتظر الأهلي في ربع النهائي

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

دوري أبطال أفريقيا، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي والهلال السوادني على ملعب القاهرة الدولي أحد يومي 31 مارس أو يوم 1 أبريل المقبل بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوداني مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين عصر السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

مواجهات قوية في ربع النهائي

ويرى خبراء الكرة المصرية أن الكرة الآن أصبحت في ملعب الأهلي، وأن الفوز بنتيجة (1-0)، أو بفارق هدفين هو بوابة العبور للدور ربع النهائي، وهو أمر يسهل على المارد الأحمر تحقيقه في ظل إقامة المباراة على ملعبه ووسط جمهوره.

ورغم أهمية المواجهة المقبلة أمام الهلال السوداني، إلا أن بدأت أعين جماهير الأهلي في التوجه إلى المواجهات المحتملة لفريقها في الدور ربع النهائي، خاصة وأن الفرق التي تأهلت قوية وتقدم مستويات مميزة هذا الموسم.

وتأهل إلى الدور ربع النهائي حتى الآن 7 فرق هي، شبيبة القبائل الجزائري والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي والرجاء المغربي وسيمبا التنزاني والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

وفي جميع الأحوال فأن الأهلي لن يحتل المركز الأول في مجموعته، وتأهله للدور ربع النهائي سيكون في وصافة المجموعة، وهو ما يعني أنه سيكون في مواجهة أحد فرق المركز الأول في المجموعات الأخرى.

ومن المتوقع أن يواجه الأهلي في الدور ربع النهائي (حال تأهله) أحد فرق (الترجي التونسي - شبيبة القبائل الجزائري - الوداد المغربي - الترجي التونسي - شباب بلوزداد الجزائري) وجميعها ستكون مواجهات قوية.

فرص الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي

تعادل الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي في لقاء أمس جعل بطل جنوب أفريقيا يضمن الصعود إلى الدور ربع النهائي بعدما وصل رصيده إلى 11 نقطة بينما استمر الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويأتي في المركز الثالث الأهلى برصيد 7 نقاط وفي المركز الرابع القطن الكاميروني بدون نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة بفارق هدفين ليحسم المواجهات المباشرة لصالحه وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما خسر مواجهة الدور الأول بنتيجة (1-0) في السودان.

ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا

-صن داونز 11 نقطة.

-الهلال السوداني 10 نقاط.

- الأهلي 7 نقاط.

-القطن الكاميروني بدون نقاط.

الأهلي يفوز على القطن الكاميروني

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره فريق القطن الكاميروني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

وسجل رباعية الأهلي كلا من محمود عبد المنعم كهربا ثلاث أهداف هاتريك وبيرسي تاو هدفًا.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
دوري أبطال أفريقيا الأهلي الهلال السودانى الترجي التونسي الوداد المغربي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB