موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ابتعد عن السينما بعد زيارته لبيت الله.. أسرار ومحطات من حياة يحيى شاهين في ذكرى وفاته

فن  يحيي شاهين
فن يحيي شاهين

يحل اليوم السبت 18 مارس ذكرى وفاة الفنان والمنتج يحيى شاهين، حيث توفي عن عمر ناهز 75 عامًا، وقدّم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية التي مازالت خالدة في أذهان محبيه وفي تاريخ السينما حتى الآن.

ويُعد أول ظهور لـ يحيى شاهين، في فيلم لو كنت غني بدور هامشي، وسرعان ما سطع نجمه والتفتت الأنظار له، ولعب دور البطولة أمام كوكب الشرق أم كلثوم في فيلم سلامة.

ذكرى وفاة يحيى شاهين

وفي لقاء تلفزيوني سابق له، كشف يحيى شاهين، عن تعاونه مع أم كلثوم، إلى جانب حديثه عن أسباب ابتعاده عن السينما واتجه للدراما، حيث قال إنه عندما ترك المسرح اتجه للسينما، بعدما اختارته الفنانة أم كلثوم للمشاركة في فيلم سلامة، الذي عُرض عام 1945، كأول بطولة مطلقة له أمامها.

وأشار يحيى شاهين، خلال لقائه، إلى أنه ابتعد عن الدراما واتجه للسينما، بعدما التزم وتمكن من زيارة بيت الله، مؤكدًا أن السينما لا يوجد بها بطولة مطلقة، معلقًا: السينما مكنتش فيها الفرصة الكويسه لعمرنا، ولكن التلفزيون كان فرصة أكبر، ويوجد فيه بطولة مطلقة.

وأضاف يحيى شاهين: لما اتجهت للدراما قُمت بزيارة بيت الله وعملت حج والتزمت وكنت حابب بعد الحج أقدم أعمال تفيد الجمهور، ودا لقيته في التلفزيون.

كما تطرق يحيى شاهين، خلال لقائه للحديث عن طقوسه في شهر رمضان المبارك قائلًا: شهر رمضان هو الشهر المفضل عند الله، وبالتالي لازم كلنا نلتزم به، وده اللي أنا بعمله في رمضان بخليه للروحانيات وزيارة الأقارب نستمتع فيه بالجو الروحاني.

أعمال يحيى شاهين

يذكر أن يحيى شاهين، شارك في العديد من الأعمال، أبرزها: الشيطان يعظ، القاهرة 30، ميرامار، ثرثرة فوق النيل، بداية النهاية، الحرافيش والثلاثية، زقاق المدق، الطريق، السمان والخريف، وغيرها.

البنك الأهلي
يحيى شاهين الفنان يحيى شاهين أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB