موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاصمة الجمال أتلفها قانون ماكرون، باريس تغرق في القمامة واقتراح بدعوة الجيش (صور)

باريس تغرق في القمامة
باريس تغرق في القمامة

أعلنت السلطات الفرنسية أن كمية النفايات في شوارع باريس بلغت 10 آلاف طن بسبب إضراب عمال جمع القمامة، على الرغم من الجهود المبذولة لإجبارهم على العودة إلى العمل.

 

وارتفعت كمية النفايات في الشوارع بعدما سجلت 7600 طن في وقت سابق من الأسبوع، على الرغم من إعلان وزير الداخلية جيرالد دارمانان أن المضربين أُجبروا على العودة إلى العمل بموجب سلطات الطوارئ المصمَّمة لحماية الخدمات الأساسية.

باريس تغرق في القمامة،فيتو

وقال لراديو "ار تي ال" "من اليوم، من هذا الصباح، يتم تفريغ الحاويات".

باريس تغرق في القمامة،فيتو

ونفى مساعد لرئيسة بلدية باريس الاشتراكية آن هيدالجو المعارضة لدارمانان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حصول أي تغيير قائلا "لم تكن هناك شاحنات في الأماكن العامة".

يضرب عمال جمع القمامة في باريس منذ 12 يومًا مع إغلاق المحارق احتجاجًا على إصلاح نظام التقاعد الذي يرفع سن التقاعد القانونية في هذا القطاع من 57 إلى 59 عاما.

باريس تغرق في القمامة،فيتو

ويتولى هؤلاء العمال عمليات جمع القمامة في حوالي نصف دوائر العاصمة العشرين، بينما تتولى شركات خاصة المناطق الأخرى.

وما زالت الشركات الخاصة تعمل وأبرم بعضها عقودًا لتنظيف الشوارع المزدحمة في المناطق الأكثر تضررًا حيث تنبعث روائح كريهة بشكل متزايد.

واقترحت دلفين بوركلي عمدة الدائرة التاسعة المتضررة بشدة الجمعة "دعوة الجيش لتنظيف الشوارع".

اشتبكت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية مع متظاهرين مساء الجمعة في باريس حيث خرجت مظاهرة جديدة ضد خطط الحكومة لرفع سن التقاعد في البلاد.

باريس تغرق في القمامة،فيتو

وبث تلفزيون رويترز صورا لاستخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع للتعامل مع اضطراب الحشود بينما تجمع المتظاهرون في ساحة الكونكورد بباريس بالقرب من مبنى البرلمان.

باريس تغرق في القمامة،فيتو

ويواجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أخطر تحد لسلطته منذ ما يُعرف باحتجاجات السترات الصفراء وذلك بعد اضطرابات عنيفة في باريس بسبب قراره المضي قدما دون تصويت برلماني في إصلاحات مثيرة للجدل بشأن التقاعد.

باريس تغرق في القمامة،فيتو

ومنذ 19 يناير، تظاهر ملايين الفرنسيين مرات عدة للتعبير عن رفضهم لهذا الإصلاح الذي ينص البند الرئيسي فيه على رفع سن التقاعد القانونية من 62 إلى 64 عاما. ويثير هذا البند الغضب الأكبر. ودعت النقابات الأربع الممثلة لقطاع السكك الحديد في فرنسا الجمعة إلى "مواصلة الإضراب" الذي بدأ في 7 مارس والتحرك بكثافة في 23 مارس لمعارضة إصلاح نظام التقاعد.

 

البنك الأهلي
وزير الداخلية جيرالد دارمانان إيمانويل ماكرون السلطات الفرنسية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون شوارع باريس
tech tech tech tech
CIB
CIB