موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك الدولي يستهدف زيادة الإقراض بمقدار 50 مليار دولار خلال العقد المقبل

البنك الدولي
البنك الدولي

كشفت وكالة بلومبرج، أن البنك الدولي يقوم بتقييم خطة جديدة من شأنها تعزيز الإقراض بمقدار 50 مليار دولار على مدى السنوات الـ10 المقبلة، وذلك من خلال تغييرات في قواعده، بهدف تقديمها في اجتماعات الربيع الشهر المقبل.

وأفادت بلومبرج، أن الإستراتيجية، هي أكبر نتيجة مقترحة من المرحلة الأولى لما يسمى بخريطة طريق التطور للبنك، كما تأتي الخطوة استجابة لدعوة وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين وزعماء مجموعة العشرين الآخرين، البنك الدولي بضرورة إيجاد وسائل لزيادة الموارد الحالية، لمواجهة تحديات مثل تغير المناخ والأوبئة.

ويتمثل العنصر الرئيسي للإستراتيجية في، خفض الحد الأدنى لنسبة حقوق الملكية إلى الإقراض في البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والذي يعد ذراع البنك الدولي الذي يقرض الدول صاحبة الدخل المتوسط والدول منخفضة الدخل التي تتمتع بجدارة ائتمانية إلى 19% من النسبة الحالية البالغة 20%.

ومن المرتقب، أن يناقش المديرون التنفيذيون للبنك الدولي الخطة في الأسابيع المقبلة، ثم تحال بعد ذلك إلى المحافظين للنظر فيها خلال الاجتماعات المقررة في الأسبوع الثاني من أبريل، كما يدرس البنك أيضا تبني أهداف واضحة لتعزيز الاستدامة والتكيف، بالإضافة إلى مهمته الحالية، والمتمثلة في الحد من الفقر، وزيادة مستوى الرخاء.

اقرأ أيضاً المتحدث باسم الكرملين يؤكد تمديد اتفاق الحبوب لمدة 60 يومًا فقط أبرز نتائج التنمية الاقتصادية ضمن الشراكة بين مصر والأمم المتحدة| إنفوجرافيك الأمم المتحدة: لا زلنا نحاول تمديد اتفاقية ممر الحبوب لمدة 120 يومًا ”بسبب الطقس” .. مخزون القطن الهندي يواجه خطر الانخفاض بالموسم الجاري 27.68 مليار دولار.. السعودية تتخذ قرارًا بتوزيع فائض الميزانية خلال أسبوعين «الاتصالات» توقع تعاون مع «الأمم المتحدة الإنمائي» لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي وزيرة البيئة تستعرض مستجدات مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة بنك هولندي يشدد سبل الإقراض على قطاع النفط والغاز أبرز المشروعات المنفذة في أسوان بالتعاون مع الأمم المتحدة| إنفوجرافيك الأمم المتحدة تتفاوض مع روسيا لتمديد اتفاقية «ممر الحبوب الآمن» تركيا: نسعى لتمديد اتفاقية حبوب البحر الأسود عن موعدها النهائي «أرامكو» السعودية تسجل أرباحا قياسية بقيمة 161 مليار دولار خلال 2022

البنك الأهلي
البنك الدولي الإقراض التغيرات المناخية الأمم المتحدة الحد الأدنى للأجور مستوى الفقر جدارة ائتمانية مجموعة العشرين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB