موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

صاروخ في مهمة سرية.. رحلة غامضة تطلقها الصين إلى الفضاء| تفاصيل

موقع السلطة

تستعد الصين لإطلاق صاروخ إلى الفضاء هذا الأسبوع، لكن لا أحد يعرف ما الذي يحمله أو ما هي المهمة في الواقع.

تتبع إطلاق الصواريخ ، من المقرر إطلاق حمولة مجهولة من الموقع 95 في مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية يوم الأربعاء الموافق 15 مارس.

خبير يطلق تحذيرا عاجلا.. قارة إفريقيا ستنقسم إلى نصفين لهذا السبب يظهر به في حفل الأوسكار 2023.. ما المرض الذي يخفيه مورجان فريمان بـ قفازه الأسود؟

الصاروخ الذي يمكن أن يحمل حمولة تبلغ حوالي 530 كجم ، هو من طراز Long March 11 ويكلف بناؤه حوالي 4 مليون جنيه إسترليني، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

أقلعت آخر مهمة تستخدم هذا النوع من المركبات في ديسمبر 2022 وهي تحمل قمرًا صناعيًا من طراز Shiyan ، وهو جزء من برنامج الأقمار الصناعية التجريبي والسري الصيني.

ستكون المهمة الغامضة هي المحاولة 38 للإطلاق المداري حول العالم هذا العام، فهذه هي مهمة Long March 11 رقم 16 منذ أن تم استخدامها لأول مرة في سبتمبر 2015.

ينص وصف المهمة من Next Space Flight على ما يلي: "هوية الحمولة الصافية ومركبة الإطلاق غير مؤكدة إلى حد كبير".

بمناسبة شهر رمضان.. تاجر يحرق دفتر ديون زبائنه خس النص.. أمريكي يخسر 165 كيلوجرام من وزنه بالدايت| ما قصته؟

ويطلق عليها الخبراء من موقع Gizmodo التكنولوجي اسم 'إطلاق الصين الغامض، لا يحتوي موقع وكالة الفضاء الصينية على الإنترنت على أي معلومات حول الإطلاق أيضًا ، مما يجعل الأمر أكثر غموضًا ومن المحتمل أن يكون مقلقًا.

أطلقت الصين الأسبوع الماضي قمرين صناعيين لرسم الخرائط للمساعدة في تعزيز قدرة رسم الخرائط الخاصة بكوكبنا، وكما تم الإعلان مؤخرًا عن أن الصين سترسل روادها الأوائل إلى القمر بحلول عام 2030.

البنك الأهلي
الفضاء المهمة صاروخ الصين
tech tech tech tech
CIB
CIB