موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 04:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي 3.36% عن الأمس.. والبريطاني 8%

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

تداولت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا، عند مستوى يبلغ 46.96 يورو لكل ميجاواط/ ساعة، بنسبة ارتفاع قدرها 3.36% عن الأمس.

وتشير توقعات السوق، أن مستويات الأسعار المنخفضة، قد تؤدي إلى زيادة الطلب في قطاعي الصناعة والطاقة، كما أن ارتفاع الطلب من قبل الصين، سيصاحبها زيادة المنافسة على الغاز الطبيعي المسال، ما قد يدفع الأسعار للارتفاع.

سعر الغاز الطبيعي

وسجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، مستوى 117.83 بنس، بصعود قدره 8.24% عن الأمس، ومع ذلك، فلا تزال مستويات الأسعار بالقرب من المستويات التي لم نشهدها منذ أغسطس 2021، بسبب وفرة الإمدادات، والشتاء المعتدل الذي أدى إلى انخفاض الطلب على التدفئة.

وساعدت الولايات المتحدة على تهدئة الأسعار، من خلال زيادة صادراتها إلى المملكة المتحدة، كجزء من جهد مشترك لخفض التكاليف والحد من تأثير روسيا على إمدادات الطاقة الغربية، ومن المرجح أن تكون مرافق التخزين في شمال غرب أوروبا ممتلئة بنسبة 100% بحلول نهاية سبتمبر.

اقرأ أيضاً بسبب الطقس البارد.. انخفاض مستويات تخزين الغاز الألماني بنسبة 0.7% هبوط أسعار الغاز الأوروبي لـ41.45 يورو اليوم الخميس تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية تنمو 5.1% خلال 2022 الوكالة الدولية للطاقة: روسيا خسرت سوق الغاز الأوروبي إلى الأبد واردات الفحم الصينية تقفز 71% خلال يناير وفبراير 2023 صعود الغاز الطبيعي «البريطاني» عند 108.75 بنس اليوم الأربعاء العراق تسعى إلى تعزيز إنتاج حقل أريدو النفطي النرويج تسجل أرباحًا قياسية من النفط والغاز خلال 2022 المستشار الألماني يعلن استقلال بلاده عن إمدادات الطاقة الروسية غيانا تتخذ خطواتها الأولى لتصدير الغاز الطبيعي المسال هبوط أسعار الغاز «الأوروبي» لـ43 يورو اليوم الإثنين المفوضية الأوروبية: لم نَعُد معتمدين على مصادر الطاقة الروسية

البنك الأهلي
صادرات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB