موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أميرة تطلب الخلع: مش بيصلي ولا بيصوم وبيقولي إنتي مش ربنا

حوادث  محكمة الأسرة
حوادث محكمة الأسرة

كنت خايفة أكون باخد قرار غلط لكنني مضطرة، زوجي وأهله عكس عادات وتقاليد وتربية البيت الذي نشأت فيه، زوجي لا يصلي ولا يصوم وبيشتم باستمرار، وأخواته البنات بيشتموا زيه.. عبارات قالتها سيدة تدعى أميرة في العقد الثالث أمام محكمة الأسرة، طالبة التفريق بينها وبين زوجها لصعوبة الحياة بينهما، بسبب رفضها تصرفاته وأسرته وأيضا بسبب تركه فروض الصلاة والصوم، وكثرة السباب بألفاظ خادشة للحياء.

قضايا محكمة الأسرة

وأوضحت الزوجة أنها أخطأت بحق نفسها عندما تزوجت من رجل لايشبهها ولايشبه التربية والبيئة التي نشأت بها، مؤكدة أنها منذ أول أيام زواجها، تشعر بعدم الراحة معه، فكانت دائما تلاحظ تركة جميع فروض الصلاة، وكثرة سبابه الدهر، وعندما كانت تنصحه كان دائما رده عليها: إنتى مش ربنا عشان تحاسبيني.

قضايا خلع في محكمة الأسرة

وأضافت الزوجة أنها لاحظت أن أسرته كلها تشبهه في العادات السيئة، متابعة: غير مقربين إلى الله ولا بيصلوا ولا بيصوموا، وشقيقات زوجي يسبون بألفاظ خادشة للحياء من أقل الأسباب.

وبينت أنها كانت تسمع في منزلهم ألفاظا غير لائقة عكس ما نشأت عليه الزوجة في منزل والديها، وأن المرأة تتزين بأخلاقها وعفتها.

محكمة الأسرة

وأكدت الزوجة أنها غير قادرة على تحمل العيش في هذه البيئة، وأنها تخشى على نفسها من استمرار زواجها، خاصة أنها نصحت الزوج كثيرا بالتغيير إلى الأفضل، لكن دون جدوى، الأمر الذي جعلها تعتبر زواجها غلطة دفعت ثمنها الطلاق.

وقررت الزوجة الانفصال عن زوجها بالطرق الودية لكنه رفض، مما اضطرها لرفع دعوى خلع ضده متنازلة عن حقوقها مقابل الانفصال.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة قضايا خلع محكمة الأسرة حوادث أخبار الحوادث
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB