موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصحة العالمية: هناك حاجة إلى جهود ضخمة للحد من تناول الملح

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

ذكر تقرير هو الأول من نوعه، صادر من منظمة الصحة العالمية، أن العالم لا يسير بخطى حثيثة لتحقيق هدف الحد من تناول الملح بنسبة 30٪ بحلول عام 2025، وفقًا لـ شبكة سي إن إن.

منظمة الصحة العالمية

وأوضحت سي إن إن، أنه على الرغم من التزام جميع الدول الأعضاء، البالغ عددها 194 دولة، في منظمة الصحة العالمية، بالهدف المحدد في عام 2013، إلا أن 5٪ فقط نفذت سياسات شاملة لخفض الصوديوم.

وأوضح الدكتور فرانشيسكو برانكا، مدير إدارة التغذية من أجل الصحة والتنمية بمنظمة الصحة العالمية خلال تقريره: كان التقدم بطيئًا ولم يتمكن سوى عدد قليل من الدول من تقليل تناول المواطنين للصوديوم، لكن لم يتمكن أحد من تحقيق الهدف، لذلك سيتم النظر في تمديد الهدف حتى عام 2030.

الملح هو عنصر غذائي رئيسي، ولكن الاستهلاك المفرط يزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة، وهو ما يمثل نحو مليوني حالة وفاة حول العالم كل عام، بحسب بيانات معهد القياسات الصحية والتقييم.

وجاء في التقرير أن متوسط ​​تناول الملح العالمي المقدر هو 10.8 جرام يوميًا، أي أكثر من ضعف توصية منظمة الصحة العالمية، وذكر أن 9 بلدان فقط كان لديها سياسات شاملة لخفض الصوديوم، وهو ليتوانيا وماليزيا والمكسيك والمملكة العربية السعودية والبرازيل وإسبانيا وأوروغواي وشيلي وجمهورية التشيك.

البنك الأهلي
الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية الحد من تناول الملح أمراض القلب السكتة الدماغية الوفاة المبكرة
tech tech tech tech
CIB
CIB