موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بالأمر المباشر.. قرار إزالة لمستشفى فارسكور المركزي لبدء أعمال التطوير

مستشفي فارسكور
مستشفي فارسكور

قال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، إنه تم استصدار أمر مباشر لهدم وإزالة مباني مستشفى فارسكور المركزى تمهيدًا لبدء إنشاء المستشفى الجديد.

وتقدم بخالص الشكر لكل من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط واللواء وائل الشربيني رئيس الوحدة المحلية لمدينة فارسكور لسرعة الاستجابة والدكتور محمد الجيوشي مدير إدارة التخطيط لمتابعته أمر الإزالة استعدادا لبدء أعمال الإنشاء.

وكان وزير الصحة قد تفقد ، مستشفى فاراسكور المركزي ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء والتطوير للمنشأة وتجهيزها وفقا لأحدث المواصفات العالمية.

كما اطلع على المقترحات والرسومات الهندسية الخاصة بمشروع إنشاء وتطوير مستشفى فارسكور المركزي، بمساحة 17 ألفا و700 متر مربع، تشمل مبنى رئيسي يضم أرضي و4 أدوار، بطاقة استيعابية 148 سرير تشمل أسرة (العناية المركزة والمتوسطة، المبتسرين)، ووجه الوزير بسرعة البدء في أعمال التطوير والانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، مع مراعاة تجهيز المستشفى وفقا للمعايير العالمية، بما يساهم في توفير خدمة طبية راقية للمواطنين.

وتلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة بدمياط حول الموقف الخاص بمشروع إحلال وإنشاء مستشفى فارسكور المركزي بعد حصولها على دعم من وزارة الصحة والسكان يقدر ب ٥٠ مليون جنيه تكلفة تلك الأعمال بشكل مبدئي..

حيث أشار الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة بدمياط إلى أنه تم اعتماد الرسومات المعمارية من قبل أحد المراكز الاستشارية، والذى تم مراجعته من قبل الهيئة العامة للرعاية الصحية لتنفيذه وفقًا للمواصفات الخاصة بالمنشآت الطبية ،لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع الوحدة المركزية لمركز ومدينة فارسكور لإصدار التراخيص المطلوبة، حتى يتسنى للجهة المُنفذة البدء فى أعمال الجسات..

هذا ويشار إلى أن المستشفى لازالت تقدم خدماتها الطبية بأقسام الكلى الصناعى والعناية المركزة والحضانات والعيادات الخارجية بمقر مؤقت وذلك للتيسير على المرضى و ضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية المتكاملة لهم

البنك الأهلي
صحة دمياط دمياط

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB