موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ارتفاع سعر الذهب 10 جنيهات في مصر مساء اليوم الأربعاء 8 مارس 2023

اقتصاد  أسعار الذهب
اقتصاد أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب في مصر مساء اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، بنحو 10 جنيهات، في وقت يزداد فيه إقبال المواطنين على شراء الذهب، للتحوط من أي تقلبات على السوق أو تغير سعر الجنيه أمام الدولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 مستوى 2091 جنيها للجرام.

 

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

سجل عيار 21 مستوى 1830 جنيها للجرام اليوم.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 مستوى 1568 جنيها للجرام.

 

سعر أونصة الذهب اليوم في مصر

سجل سعر أونصة الذهب عالميًا 1822 دولارا.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب 14640 جنيها، دون دمغة أو مصنعية في مصر.

 

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، بعدما قال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن أسعار الفائدة من المرجح أن ترتفع أكثر من توقعات الأسواق، والبنك قد يلجأ إلى زيادة وتيرة رفع أسعار الفائدة من جديد خلال اجتماعه المقبل في 21 - 22 مارس الجاري، وأن المستوى النهائي لأسعار الفائدة سيكون أعلى من توقعات البنك السابقة وأعلى من توقعات الأسواق.

وتسببت تصريحات باول في تغير توقعات الأسواق من جديد، التي ارتفعت بنسبة 67% الآن، بأن الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في مارس، وذلك بعد أن كانت نسبة هذه التوقعات 24% فقط قبل هذه التصريحات.

بالإضافة إلى هذا تغيرت توقعات المتداولين على العقود المستقبلية للبنك الفيدرالي لتشير الآن إلى وصول معدل الفائدة إلى المستوى 6% بعد أن كانت عند 5.4%، مع توقعات أخرى تشير إلى إمكانية اختراق الفائدة للمستوى 6% قبل أن ينتهي الفيدرالي من جولات رفع الفائدة والاستقرار عند هذه المستويات لفترة من الوقت.

وارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل عامين وهي أكثر السندات حساسية لارتفاع معدلات الفائدة، لتسجل أعلى مستوى منذ 2007 بنسبة 5.082% الأمر الذي زاد من المخاوف في الأسواق ودفع المستثمرين إلى التخلي عن الأصول الخطرة لصالح الاستثمار في السندات الحكومية الأمريكية.

وعادة ما تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى إضعاف جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصل الذي لا يحمل أي فائدة مثل الذهب، وفي المقابل نجد انتعاشا في أسواق السندات الحكومية وبالتبعية ارتفاعا كبيرا في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

البنك الأهلي
سعر جرام الذهب عيار 24 سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الذهب سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر سعر أونصة الذهب اليوم في مصر سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر أسعار الذهب فى مصر اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB